تكريم العالم والمفكر الدكتور عبد الجليل هنوش بمراكش

نظمت مؤسسة البشيربالتعاون مع اتحاد كتاب المغرب وكلية اللغة العربية  وماستر البيان العربي بكلية الآداب بمراكش حفل تكريم للدكتور عبد الجليل هنوش مساء السبت 9 أبريل 2017 . وقد عرف برنامج هذا الحفل  عدة أنشطة حيث تم عرض شريط ” مسيرة ناقد ومفكر” يؤرخ لأهم المحطات في حياة المحتفى به.

وقد ألقيت بالمناسبة عدة عروض تناولت مختلف أوجه اهتمامات وتنظيرات الدكتور هنوش في مجالات فكرية مختلفة.

بعدها قدمت مجموعة من الشهادات من طرف اساتذة وباحثين وفلاسفة يتقدمهم العلامة الدكتور طه عبد الرحمن الذي عنون شهادته بالإنسان المبين وتحدث عن الشهادة ومعناها وذكرأن لغة الشهادة التي هي لغة الأمانة ولغة الوصف وخلال حديثه عن علاقته بالمحتفة به قال بأنه علاقة الأخ بأخيه وعلاقة الأب بابنه كما تحدث عن المنهج العلمي للمحتفى به ، في أبحاثه ومؤلفاته التي همت بالأساس علم البلاغة العربية، كما اعتبر أن هنوش بلغ في علمه مبلغ المبدعين، ووصفه بـ “العلامة”.

كماعرف الحفل تقديم شهادات من طرف الحاضرين من باحثين وأساتذة جامعيين واصدقاء الدكتور عبد الجليل هنوش

وتجدر الإشارة ايضا إلى أن الحفل حضره مجموعة من طلبة الدكتوراه والماستر من تخصصات مختلفة، أبوا إلا أن يحضروا حفل التكريم وضمنهم : الدكتور أنوار أصبان والباحثين عبد البر حدادي باحث في التاريخ بجامعة محمد الخامس بالرباط و مولاي أحمد قدماوي وجمال أبوزاهد وهشام حادف ومحمد فلات وآمال الراضي ومحمد الشتاوي ومحمد الحبيب ناصف والجيلالي ناصف…

في أعقاب ذلك قدم المحتفى به كلمة بليغة ومؤثرة استهلها بشكر كافة الحاضرين والمنظمين معبرا عن عميق امتنانه واعتزازه بكافة المشاركين في هذا الحفل.

وقد اختتم  الحفل بتقديم هدايا تذكارية للدكتور هنوشعبارة لوحات فنية وذرعا وكتبا وأشعارا.

التعليقات مغلقة.