سلا..احتفاء بالنزلاء الفائزين في مسابقات دينية

نظمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أمس الجمعة بالسجن المحلي العرجات، حفلا لفائدة السجناء الفائزين في المسابقات الدينية التي نظمت برسم سنة 2017، والتي شارك فيها 894 معتقلا بالسجون المحلية التابعة لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وشملت هذه المسابقات سبعة أنواع همت حفظ القرآن الكريم، وترتيل القرآن الكريم، وحفظ ترتيب سور القرآن، وتفسير وشرح القرآن الكريم، وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة، وتفسير وشرح الأحاديث النبوية الشريفة، وأحسن مجموعة للإنشاد الديني.

وقال المدير الجهوي للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، لجهة الرباط سلا القنيطرة، السيد بوشتى الفايز، إن هذا الحفل يندرج في إطار البرامج التي تسطرها المندوبية على طول السنة ويدخل ضمن الاحتفالات التي تنظم لفائدة النزلاء.

وأضاف أن الغاية من هذه البرامج تثقيفية بالدرجة الأولى إذ تتوخى دعم وتقويم سلوك السجين ومساعدته على الانخراط في الحياة المجتمعية بشكل طبيعي على غرار باقي المواطنين.

وذكر بأن هذا الحفل يعتبر نتاجا لمسابقات جرت على مستوى السجون المحلية التابعة لجهة الرباط سلا القنيطرة، تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بحضور أئمة وواعظين، وأسفرت عن تفوق مجموعة من النزلاء في أصناف المسابقة، لا سيما تجويد وترتيل القرآن الكريم والإنشاد الديني.

وأبرز أن هذه الاحتفالات تندرج في إطار السياسة العامة للمندوبية التي تروم إعادة إدماج السجناء، وهو ما لا يتأتي إلا من خلال برامج تمتد على طول السنة بهدف تقويم سلوك السجناء، خاصة في ما يتعلق بالجانب الديني الذي يعد أهم الركائز التي تغطي المناحي اليومية للسجين.

ومن جانبه، نوه عضو المجلس العلمي المحلي لسلا، السيد عبد السلام الطاهري، بالجهود التي يبذلها المرشدون الدينيون والمجالس العلمية المحلية من أجل الإسهام في إدماج السجناء، الذين يمثلون فئة في حاجة إلى بعث روح الإيمان وتقويته وتقويم سلوكهم بما يخدم وطنهم ومصلحتهم ودينهم، معتبرا أن المؤمن لا بد أن يمر بمراحل ومحطات، وأنه ينبغي أن تؤدي به كل محطة إلى ما هو أفضل.

التعليقات مغلقة.