تكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين في حفل التميز الدراسي بالسمارة

في إطار حفل التميز الدراسي وتتويج التلاميذ المتفوقين،  نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية حفلا إقليميا مساء يوم الجمعة 7 يوليوز2017، تم خلاله توزيع الجوائز على ثلة من التلاميذ النجباء الذين تفوقوا في الامتحانات الاشهادية ، وذلكبحضور  السيد عامل إقليم السمارة،  والوفد المرافق له وعلى رأسهم رئيس المجلس الإقليمي، الى جانب شخصيات عسكرية ومدنية.

و قد استعرض المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالنيابة، خلال هذا الحفل، حصيلة الإنجازات والأنشطة المدرسية والنتائج التي أسفرت عنها السنة الدراسية الحالية في مختلف المستويات والشعب، مسجلا بارتياح الحصيلة الإيجابية التي تم تحقيقها خلالالموسم الدراسي الحالي.


كما اشار  الى أن نتائج الامتحانات الإشهادية  جاءت وفق التوقعات،  بحيث عرفت  تحسنا على مستوى نسب ومعدلات  النجاح على  الصعيد الاقليمي.. وهكذا بلغت  نسبة النجاح  في امتحانات البكالوريا  62،55 %.

وبحسب إحصائيات قدمها المدير الإقليمي لوزارة التربية ،فقد بلغ عدد المترشحين والمترشحات الذين اجتازوا امتحانات البكالوريا بإقليم السمارة لهذه السنة 1111 . وبلغ عدد الناحجين بمختلف الشعب والمسالك 614 تلميذا وتلميذة.
ويعتبر معدل  20/18،44 % اعلى معدل  حصلت عليه التلميذة وداد وزينبة من ثانوية الساقية الحمراء التأهيلية بشعبة العلوم الفيزيائية .

وبالنسبة للتعليم الإعدادي ، فقد  بلغ عدد المترشحين 1370 ، بنسبة نجاح 63,90 %. وبلغ أعلى معدل18,48/20 حصلت عليه التلميذة حفصة انبابة من ثانوية 11 يناير الإعدادية .

وبالنسبة للتعليم الابتدائي ، فقد بلغ عدد المترشحين الحاضرين لنيل شهادة السلك الابتدائي 1221 تلميذا وتلميذة ، بلغ عدد الناجحين منهم 1001 تلميذا وتلميذة . وبلغت نسبة النجاح 81,57 % .وحصلت على أعلى معدل 9,77/10 ، التلميذة سارة وحمان من مدرسة الشهيد محمد الزرقطون.

وقد تضمن برنامج هذا الحفل الذي يندرج تنظيمه كذلك تتويجا للمجهودات المبذولة على صعيد المؤسسات التعليمية سواء من طرف التلاميذ وأوليائهم أو من طرف نساء ورجال التعليم،مجموعة من الأنشطة ذات الطابع الثقافي والفني ومتنوعة في محتواها ومضمونها . كما عرف تسليم جوائز تقديرية لفائدة التلميذات والتلاميذ المتفوقين على الصعيد الإقليمي، الذين حصلوا على أعلى المعدلات في مختلف الشعب .

التعليقات مغلقة.