مهرجان “ثويزا” بطنجة تحت شعار: “في الحاجة الى المثقف”

تنظم في الفترة الممتدة من 10 الى 13 غشت  مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة الدورة الثالثة عشر لمهرجان « ثويزا » تحت شعار «في الحاجة إلى المثقف».

وبحسب المنظمين للمهرجان فإن هذا الأخير سيحتفي في هذه الدورة بالكاتبة نوال السعداوي كضيفة شرف، بالإضافة لتنظيم لقاء مفتوح مع الكاتب الصحافيعبد الباري عطوان، فضلا عن مشاركات لمثقفين ومفكرين مغاربة من بينهم أحمد عصيد، محمد بودهان، رشيد الحاحي، بودريس بلعيد وأحمد زاهد.

وستبصم الدورة الحالية على استمرارية الوفاء لتراث الكاتب العالمي محمد شكري، من خلال برمجة ملتقاه الثاني عشرة. وبذات المناسبة سيتم استحضار تجربة الكاتب الراحل خوان غويتيسولو من خلال تقديم شهادات في حقه.

كما سيتم تنظيم مجموعة من السهرات الموسيقية، من تنشيط فنانين وموسيقيين يمثلون مختلف الأنماط الموسيقية المغربية، ك »الرابور » مسلم و الفنان الدوزي وغيرهم.

وذكر المنظمون أن الهدف من إقامة المهرجان هو تعزيز حضور وفعالية الثقافة الأمازيغية وفتح فضاءات للتبادل مع الثقافات الأخرى لحوض البحر المتوسط والعالم، وهو ما جعل المهرجان واحدا من أكبر التظاهرات الثقافية بشمال المغرب، الذى يجمع بين الحداثة فى الوسائل التقنية الموضوعة مع التقليد الثقافى العريق للهوية الأمازيغية.

التعليقات مغلقة.