مبادرة مليون محفظة باقليم بني ملال

استفاد حوالي 68 ألف تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بالسلك الابتدائي والإعدادي، من لوازم مدرسية في إطار المبادرة الملكية (مليون محفظة)  برسم الموسم الدراسي 2017 – 2018 على مستوى إقليم بني ملال.
وتندرج هذه المبادرة التضامنية، التي أعطيت انطلاقتها يوم أمس الاثنين بمدرسة الحنصالي التابعة للجماعة الترابية دير القصيبة (اقليم بنيملال)، في إطار الجهود الرامية إلى محاربة الهدر المدرسي وتشجيع الأطفال على ولوج المدارس وخاصة المتواجدة بالعالم القروي بغية النهوض وإصلاح منظومة التربية والتكوين.
وقد رصد لهذه العملية، التي أعطى انطلاقتها والي جهة بني ملال –خنيفرة عامل عامل إقليم بني ملال السيد محمد دردوري بحضور المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية، غلاف مالي يصل إلى6 ملايين درهم ، ممولة في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي قامت بتدبيرها هذه السنة هيئات الحكامة الترابية الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين لبني ملال.
ويتوزع المستفيدون من هذه المبادرة الملكية على 11.622 تلميذا وتلميذة بالثانوي الإعدادي بالوسط القروي و 33.530 تلميذا وتلميذةبالابتدائي الوسط القروي، فيما يبلغ العدد 23.642 تلميذا وتلميذةبسلك الابتدائي بالوسط الحضري.
وتم، بالمناسبة، تنظيم زيارة تفقدية لأقسام ومرافق مدرسة الحنصاليالتي تعد من المؤسسات الجديدة المعتمدة خلال هذا الموسم.

التعليقات مغلقة.