على صفيح ساخن الاستقلاليون يؤجلون انتخاب الامين العام واللجنة التنفيذية

أجل مؤتمرو حزب ‘الاستقلال’  انتخاب أمين عام جديد خلفاً لحميد شباط واللجنة التنفيذية إلى يوم السبت المقبل بقاعة المؤتمرات بالصخيرات.
وأعلن نور الدين مضيان رئيس المؤتمر الخبر، فيما تم تسجيل امتناع قيادات إستقلالية عن المصادقة على أوراق المؤتمر، و التقرير المالي لحميد شباط.
مصدر استقلالي قال : أن شباط استعطف عدداً من القيادات للمصادقة على تقريره المالي، مقابل دعمهم للحصول على مواقع باللجنة التنفيذية للحزب التي تم تغيير ترتيبها إلى ما بعد انتخاب الأمين العام.
وواصل المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال، اليوم السبت بالرباط، أشغاله على مستوى اللجن، في أجواء عادية، بعد أحداث العنف التي سجلت عقب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر
ويتعلق الأمر بلجنة المحور الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المستدامة، ولجنة المحور السياسي والوحدة الترابية والديمقراطية والحكامة، ولجنة محور المرجعيات والفكر والثقافة والإعلام والإنسية المغربية والتنوع الثقافي، ولجنة محور الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية، إضافة إلى لجنة القوانين والأداء التنظيمي للحزب.
وفي هذا الصدد، أبرز رئيس المؤتمر نور الدين مضيان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جميع اللجن أنهت أشغالها في جو من النقاش الصريح والمسؤول، الهادئ أحيانا والصاخب أحيانا أخرى، دفاعا عن الثوابت وعن الوطن وكرامة المواطنين
وأضاف أنه تمت المصادقة على جميع التقارير على مستوى اللجن، باستثناء لجنة القوانين والأداء التنظيمي للحزب، التي تواصل عملها، مشيرا إلى أن كافة هذه التقارير ستعرض على اللجنة العامة من أجل المصادقة النهائية.
وقد عرف المؤتمر في يومه الثالث والأخير أحداث عنف وتخريب وصفت بالخطيرة دارت بين الفصائل المؤيدة لحميد شباط والأخرى الداعمة لنزار البركة، الشئ الذي حال
دون استئناف ومواصلة الأشغال وبالتالي استعصى على رئيس المؤتمر نور الدين مضيان السير به نحو بر الأمان، للتتعالى أصوات من داخل المجلس الوطني لإقالة رئيس المؤتمر الحالي وتعيين عبد الواحد الفاسي بدلامنه. لاسيما بعدما تم تأجيل انتخاب الأمين العام واللجنة التنفيذية إلى غاية يوم السبت المقبل بقاعة المؤتمرات بالصخيرات.

 

التعليقات مغلقة.