السعوديون يحتفلون بالأسبوع العالمي للقهوة

يستعد السعوديون للاحتفال بالأسبوع العالمي للقهوة، التي تنطلق فعالياته في جدة في الخامس والعشرين من الجاري، وتتواصل على مدار أربعة أيام وتنظمه نداء الثقافة بالشراكة مع بولفار.

تأتي هذه الفعاليات تزامنًا مع بداية موسم الحصاد، الذي يحتفل خلاله العالم بجمع هذه الثمرة التي عشقها العالم، حيث تنظم نداء الثقافة للمرة الثالثة على التوالي هذه الاحتفالية في مدينة جدة.

تقام مثل هذه الفعاليات بسبب الإقبال العالي على القهوة المختصة، والتعريف بأنواعها وطرق وأدوات تحضيرها المختلفة لعشاق القهوة والاستمتاع بمذاقها الرائع.

تعد ثقافة القهوة المختصة من الثقافات التي بدأت بالإنتشار في المملكة، حيث توجه الشباب إلى ممارسة فن تحضير القهوة المختصة وتقديمها، وفتح عدد من المقاهي التي تقوم بتقديم هذا النوع من القهوة 25 مقهى مختص في العاصمة الرياض، وما يقارب العشر مقاهي مختصة في مدينة جدة، وخمسة عشر مقهى في المنطقة الشرقية، كما تشهد مدن أخرى انتشارًا للمقاهي المختصة مثل المدينة المنورة ومكة المكرمة وأبها.

يتميز المقهى المختص بالمعايير العالية في اختيار البن، بالنظر إلى آلية الزراعة والعناية والحصاد والتجهيز والشحن ومن ثم التحميص والتحضير فالتقديم. يشار إلى أن القهوة المختصة تمتاز بقيم غذائية عالية مقارنة بغيرها وبالتكلفة نفسها.

التعليقات مغلقة.