سبل الارتقاء بالثقافة المسرحية بين صفوف التلاميذ: محور لقاء بالأكاديمية مع جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي

انعقد بمقر الأكاديمية صباح يوم الأربعاء 15 نونبر 2017 لقاء جمع المكلف بتدبير شؤون الأكاديمية مع ممثلي جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي، اللقاء حضره الفنان الكبير محمد الجم الرئيس المؤسس للجمعية، والسيد مولاي الحسين العمراني الصحفي والكاتب العام للجمعية، وكذا السيد احمد سين رئيس الجمعية فرع الفقيه بن صالح. وتدارس الجانبان سبل التعاون المشترك من أجل إشاعة الثقافة المسرحية بين صفوف التلاميذ بالجهة، وتباحثا آفاق عقد اتفاقية شراكة بين الأكاديمية وجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي فرع الفقيه بن صالح ممثلا عن جهة بني ملال خنيفرة، والتحضير لمهرجان جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي للموسم الدراسي الحالي المزمع تنظيمه في شهر أبريل المقبل. وأعرب المكلف بتدبير شؤون الأكاديمية عن استعداد الأكاديمية لدعم هذه المبادرة وتوفير كافة الإمكانات المتاحة لإنجاحها والارتقاء بالأنشطة الثقافية والتربوية بالمؤسسات التعليمية.


من جهته، أشاد الفنان محمد الجم بالدعم والتعاون المثمر لقطاع التربية والتكوين لإنجاح هذا المشروع سواء على المستوى المركزي أو الجهوي، وعبر عن أمله في الارتقاء بالمسرح المدرسي من خلال تنظيم ورشات للتكوين المسرحي لفائدة الأطر التعليمية، وتنظيم مهرجانات للمسرح المدرسي على المستويين الجهوي والوطني.

يشار إلى أنه تم تنظيم ورشة تكوينية في المسرح المدرسي خلال الفترة ما بين 3 و 6 نونبر 2017 بالمركز الوطني للتكوينات والملتقيات بالرباط بشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و جمعية اصدقاء محمد الجم للمسرح وبتعاون مع الهيئة العربية للمسرح بالشارقة، حيث استفاد منها 60 مشاركة ومشاركا، من بينهم 5 مشاركين على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، والذين سيتكلفون بتدريب وتأطير الأساتذة في مجال المسرح المدرسي بالجهة.

التعليقات مغلقة.