مشاريع تنموية واعدة ترى النور بجماعة أولاد الطيب بجهة فاس

أكد السيد رشيد الفايق في كلمة له صباج يومه الاثنين، خلال انعقاد أشغال دورة ماي لمجلس جماعة أولاد الطيب، أنه بالرغم من شح الموارد المالية وضعف الامكانيات المادية المرصودة، فان المجلس يسعى جاهدا الى التفاعل مع كل المقترحات والمطالب الرامية الى تحقيق نهضة عمرانية ومجالية للمنطقة.

وفي نفس هذا السياق،كشف السيد الفايق عن مجموعة من المشاريع والمبادرات التنموية وماهو في طور الانجاز. وهكذا تم الاتفاق مع مندوب وزارة الشباب والرياضة بفاس على احداث وصيانة ملاعب رياضية جديدة للقرب، وتأهيل  ملاعب أخرى، وتشييد ملعب آخر جديد فوق تراب مطار فاس سايس الدولي باولاد بوعبيد الصمعة، بالاضافة الى تاهيل ملعب أولاد الهواري بالعشب الاصطناعي.

كما اطلع المجلس على مضمون الاتفاق مع ولاية فاس على مشروع تاهيل  وتوسيع عرض المحور الطرقي الرئيسي المار عبر تراب جماعة اولاد الطيب، ما سيمكن  مستعملي هذا المحور من ركن سياراتهم باريحية دون عرقلة لحركية السير النشيطة التي يشهدها طوال اليوم.

الى ذلك، اشار السيد رشيد الفايق الى استجابة رئيس الحكومة من اجل ايجاد حل لاشكالية وداديات استغلال الماء الصالح للشرب  بدواوير الجماعة حيث تم منح مبلغ مليار و400 مليون درهم للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب  قصد مواكبة مشروع  الاستفادة الفردية لهذه الخدمة  عبر توفير عدادات  فردية  للاستهلاك.

محمد عيدني

التعليقات مغلقة.