سوق الدجاج بالحي المحمدي.. سوق ” مطيار ” ومزبلة كبيرة

ما أن تحل بسوق الجملة للدجاج بالحي المحمدي، حتى تختلط عليك الأوراق بكونه سوق الجملة الرئيسي الذي يزود باقي المدن بالدجاج.. فالمكان أقرب ما يكون إلى مزبلة .. روائح أحشاء متناثرة في أركانه،.

دجاج نافق للبيع
كميات كبيرة من الدجاج النافق الذي يكون مرميا بأركان السوق، تباع بشكل سري حسب أحد «الرياشة»، وما يثير الريبة حقا والكثير من الشكوك ، هو بيع الدجاج النافق خلسة في الصباح الباكر.

واستنادا إلى بعض الإفادات، فإن زبناء الدجاج النافق قد يحظون بكميات كبيرة منه قد تتجاوز 40 دجاجة، تتم تعبئتها في أكياس بلاستيكية يغادرون المكان إثرها بسرعة مخافة اكتشاف أمرهم ، إذ لا يتم التمييز بينه وبين الدجاج الحي ، حين تتم تعبئته في أكياس بلاستيكية ، في غياب مراقبة دورية تستهدف باعة الدجاج النافق.
واستنادا إلى أنباء تروج داخل سوق الدجاج، فقد تم إلقاء القبض في إحدى المرات على صاحب سيارة يتاجر في الدجاج النافق، في حملات تشنها دورية للمراقبة تابعة للمقاطعة 43 بالحي المحمدي.
تيبيعو للناس دجاج مريض وميت في السوق

وانطلاقا من معلومات من مصدر داخل سوق الدجاج، فإن الدجاج النافق الذي يجمع من قبل «الرياشة» لا يباع لمربي الكلاب فحسب، وأن صاحب مطعم خاص بأكلة «الشوارما» بمنطقة سيدي رحال، سبق أن اشترى 300 دجاجة نافقة لتحضيرها وبيعها للمستهلك الغافل عن الأمر، مؤكدا أن مجموعة من أصحاب مطاعم هذه الأكلة يقتنون دجاجا نافقا.

الأمر لا يقتصر على هذه الشريحة ، بل يتعداه الى تعاطي شباب وفتيان لعملية التدليس هذه بسلخ جلد الدجاج الميت وتقطيعه الى أجزاء ومن تم بيعها ..

دجاج يبدو في حالة كارثية في احد الاسواق المغربية ، على اساس انه قابل للاستهلاك العادي فيما يحتوى هذا النوع من الدواجن على بكتيريا ضارة قد تصيب مستهلكها بامراض سرطانية عقيمة او التهابات الكبد وغيرها من الامراض القاتلة، كما يتم تمويه الزبناء ببيعهم دجاجا مريضا وآخر نافقا مما يعرضهم للإصابة بأمراض خطيرة، علما أن الدجاج النافق يتسبب في إجهاض المرأة الحامل، كما جاء على لسان ذات المصادر.

التعليقات مغلقة.