عاجل .. صفقة المدربين : زيدان يتولى تدريب منتخب قطر ب 50 مليون دولار

ساويرس يغرد بتدريب زيدان منتخب قطر

فور إعلان مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان استقالته من تدريب الميرينغي بعد أن قاده لتحقيق لقبه الثالث على التوالي بدوري أبطال أوروبا. نشر المهندس ورجل الإعمال نجيب ساويرس على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات الصغيرة «تويتر»، تغريدة مفادها :

«زيدان يدرب المنتخب القطري تمهيدا لكأس العالم 2022.. لمدة 4 سنوات بقيمة 50 مليون دولار.. الفلوس تتكلم ».

وكان زين الدين زيدان المدير الفني الفرنسي، أعلن اليوم الخميس ، استقالته من تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، بعد أقل عن أسبوع من تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا دون أن يفصح عن السبب الحقيقي لقراره.

وفاجأ المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان الجميع بعقده مؤتمرا صحفيا عاجلا ظهر اليوم الخميس في مقر النادي الملكي ، قال فيه: «لقد قررت أن لا أكمل مع ريال مدريد الموسم القادم»، وتابع: «على ريال مدريد الاستمرار في تحقيق الانتصارات بأسلوب مبتكر ».

رئيس ريال مدريد: استقالة زيدان مفاجأة

وأكد فلورنتينو بيريز رئيس النادي، الذي كان جالسا بجانب زيدان أثناء المؤتمر، أن قرار زيدان كان «مفاجأة وشيئا غير متوقع».

ودعا زيدان الصحفيين بشكل مفاجئ لعقد مؤتمر ظهر اليوم الخميس قبل أن يكشف عن توصله لاتفاق مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز يقضي بإنهاء عقده بريال مدريد.

انتصارات زيدان

وتولى زين الدين زيدان تدريب ريال مدريد في وقت صعب بعد إقالة رافايل بنيتز في بداية عام 2016، واستطاع سريعا وعلى الفور توحيد اللاعبين المنقسمين.

كما نجح في تحقيق أول ألقابه الأوروبية الثلاثة من عامين عندما استطاع التغلب على غريمه المحلي أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في النهائي لتكون تلك المواجهة هي شرارة تحطيم الأرقام حيث نجح بعد ذلك الريال بالحفاظ على لقبه بالموسمين الماضيين.

وفي العام التالي استطاع زيدان (45 عاما) أن يقود ريال مدريد لثنائية دوري الأبطال والدوري الإسباني لأول مرة في 59 عاما.

وأنهى فريق المالكي الدوري فارقا بثلاث نقاط على برشلونة، ليحقق لقبه الأول في الدوري من 2012، قبل أن يهزم يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال؛ ليصبح أول فريق في العالم يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين في شكلها الجديد.

زيدان ضمن صفوة المدربين

وختم الجزائري «زيدان» ألقابه الأوروبية، السبت، عندما استطاع الفوز على ليفربول الإنجليزي 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا، ليصبح ضمن مجموعة من صفوة المدربين التي تضم بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي ، وبات زيدان أول مدرب بتاريخ دوري الأبطال ينجح بالفوز بثلاثة ألقاب متتالية كما عادل رقم أنشيلوتي وبايزلي بالفوز بثلاثة ألقاب.

ويذكر أن زيدان استطاع تحقيق تسعة ألقاب أثناء فترة تدريبه للفريق الملكي.

التعليقات مغلقة.