آسفي..فك اعتصام “كاسين” بالقوة العمومية ومواجهات بين المحتجين وقوات الأمن

عبد الرزاق كارون/آسفي

بعد صدور قرار محكمة الاستئناف بآسفي، والمتعلق بتنفيذ حكم فك الاعتصام الذي يقوم به عدد من الأشخاص داخل احدمقالع الرمال بدوار كاسين التابع للجماعة القروية البدوزة، شمال آسفي، توجهت عناصر من القوات المساعدة والدرك الملكي إلى مكان الاعتصام قصد فكه مما ادى الى حدوت مواجهات عنيفة بين المعتصمين وقوات الامن اسفرت عن تكسير جميع سيارات القوات المساعدة التي وصل عددها إلى 11سيارة، وعدد من سيارات الدرك الملكي،وسيارة واحدة تابعة للوقاية المدنية.

محاصرة هؤلاء المحتجين والمعتصمين لعناصر القوات العمومية خلف إلى جانب تخريب السيارات إصابة أزيد من عشرة أفراد من القوات المساعدة بجروح خفيفة،من بينهم واحد أصيب على مستوى كليته،وإصابة ثلاثة عناصر من الدرك الملكي،بحيث نقل الجميع إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي لتلقي العلاجات الضرورية.

يشار الى ان محكمة الاستئناف باسفي قضا بفك الاعتصام المعيق لاستغلال الشركة للمقلع ورفع جميع الاعمال المادية بما يسمح للا ستغلال المادي للرخصة واستعمال القوة العمومية اللازمة لذلك، واستمرار نفاذ هدا الامر الى حين استكمال تنفيدة بصفة تابثة ومستقرة ورفض باقي الطلبات، وتحميل المدعية الصائر و بالرجوع الينا عند وجود صعوبة . الم

التعليقات مغلقة.