خريبكة..طلبة الكلية متعددة التخصصات يقاطعون الإمتحانات

محمد مستعيد

قاطع صباح امس الاربعاء طلبة الكلية متعددة التخصصات بمدينة خريبكة امتحانات نهاية الموسم الجامعي الجاري حيت قرّروا تنظيم مسيرة احتجاجية من أجل المطالبة بتأجيل الاختبارات إلى موعد لاحق.

الشكل الاحتجاجي جاء استجابة لبلاغ صادر عن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، عبر موقعه بخريبكة، أشار من خلاله إلى أن “الطلبة يرفضون تاريخ 20 يونيو لانطلاق الامتحانات نظرا للبداية لمتأخرة للدورة الربيعية، ومقاطعة الدراسة كشكل نضالي لمعركة الطرد التي دامت حوالي شهرين نتيجة تعنت الإدارة في الاستجابة للمطلب”.

وجاء ضمن أسباب رفض التاريخ المشار إليه “عدم استيفاء ساعات الدروس والأعمال التطبيقية والتوجيهية لدى جل الشعب”، فيما أعلن “ا.و.ط.م” “الرفض التام للتاريخ المحدد من طرف مجلس الإدارة، مع اعتبار 2 يوليوز بمثابة تاريخ معقول لاجتياز الامتحانات”.

في المقابل، أوضح محمد التقي، نائب عميد الكلية متعددة التخصصات بخريبكة، أن “الدروس انتهت في الوقت المحدّد لها بالنسبة لجميع الشعب، وإدارة الكلية كانت قد حدّدت يوم 5 يونيو مُنطلقا للامتحانات، ونظرا لاحتجاجات شهدتها الكلية في وقت سابق، ارتأى مجلس الكلية تأجيل الامتحان بأسبوعين، على أن تبدأ امتحانات الدورة العادية يوم 20 يونيو”.

التعليقات مغلقة.