احتجاجات جديدة للتلاميذ في العديد من المدن المغربية

شهدت مجموعة من المدن المغربية يومه الخميس مسيرات إحتجاجية نظمها تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمغرب، ضد قرار الحكومة القاضي بالإستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي، حضورا أمنية مكثفا في مختلقف المدن المغربية.

وبحسب الصور والفيديوهات المنشورة على صفحات التواصل الاجتماعي، فان تلاميذ مدينة ازرو اضربوا يومه الخميس.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد ذكرت في بلاغ لها، أن حالات الإحتجاج بالمؤسسات التعليمية هي حالات معزولة، إلا أن الإحتجاجات وصلت صباح يوم الخميس 8 نونبر، إلى أزيد من 22 مدينة مغربية.

الناطق الرسمي باسم الحكومة، المصطفى الخلفي، أنه “شيء عادي أن تكون احتجاجات، لأن المغرب له قواعد تنظم وتؤطر الحريات”، مشددا على أنه “لا يمكن إلا التفاعل إيجابا مع أية انتقادات تطرح”، وذلك تعليقا على الاحتجاجات التلاميذية ضد الساعة الإضافية.

وقال الخلفي في الندوة الصحافية التي عقدها عقب المجلس الحكومي الأسبوعي ليوم الخميس 08 نونبر الجاري، “إن التوقيت المعمول به حاليا بالنسبة للتلاميذ هو التوقيت الشتوي القديم”، مضيفا أن “المشكل كان سيطرح لو لم يتم مراجعة التوقيت المدرسي”.

وأكد المتحدث نفسه أن “التوقيت المدرسي لن يكون عمليا معنيا بالساعة التي تمت إضافتها للتوقيت القانوني للمغرب”، مبرزا أن الحكومة “ستأخذ بعين الاعتبار ما يهم وضعية التلاميذ، لأنه حوالي 7 ملايين من التلاميذ يدرسون بالمدارس”.

التعليقات مغلقة.