طاطا: “أصوات” تصنع الحدث وحضور محوري لعامل الاقليم في دعم التنمية المحلية

محمد عيدني

تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان أصداء الواحة بمدينة طاطا تحت شعار: ” شبابنا مستقبل واحتنا”.

حفل الافتتاح تخللته رقصات ثراتية وفكلورية من تنشيط مجموعة من الفرق الغنائية المحلية التي يزخر بها الاقليم.

اليوم الثاني من المهرجان عرف زيارة السيد عامل اقليم طاطا والوفد المرافق له معرض منتوجات الجمعيات والتعاونيات الفلاحية والحرفية المتواجدة اقليميا ووطنيا لعرض المنتجات المجالية، وذلك في اطار تعزيز وتشجيع مبادئ الاقتصاد الاجتماعي التضامني من خلال خلق دينامية اقتصادية تستفيد منها الجمعيات والتعاونيات الفلاحية بالمنطقة تثمينا لمنتوجاتها وحفاغظا على طابعها التقليدي.

عامل اقليم طاطا يزور ” استوديو جريدة اصوات”

في بادرة متميزة من نوعها، قام السيد عامل اقليم طاطا والوفد المرفق له بزيارة لاستوديو موقع جريدة اصوات التي تجند طاقمها الاعلامي من اجل مواكبة هذه التظاهرة الثقافية والفنية.
وكان في استقبال السيد العامل الاستاذ محمد عيدني، المدير العام لمجموعة امل الصحفية.

السيد العامل نوه بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها المجموعة في اطار مواكبة مختلف الانشطة الثقافية والفنية عبر مختلف انحاء المملكة.

للاشارة، فان فعاليات المهرجان ستتواصل الى غاية 22 دجنبر ، وذلك بتنظيم ندوات ودورات تكوينية. كما سيعرف المهرجان تنظيم سباق دولي على الطريق، الى جانب دوري اقليمي في كرة القدم ومسابقة في الشطرنج.

ويسعى منظمو هذا المهرجان مواصلة ما تم تحقيقه منذ ثلاث دورات سابقة، والعمل على تحقيق أهدافه الكبرى من خلال تثمين المنتوجات المجالية والمحافظة على تراث المنطقة التي تتميز بمؤهلات وخصوصيات تاريخية وحضارية وأيكولوجية حيث تتوفرعلى أكبر واحات النخيل على الصعيد الوطني.

وكان القائمون على المهرجان، في ندوة صحفية قد ثمنوا الدور المحوري لعامل الإقليم في حث مجموعة من الشركاء على دعم المهرجان، ومعتبرين العامل من دعاة التنمية بالإقليم والعاملين على ترسيخها من كل الجوانب التي تعتبر الثقافة والفن والتراث من أبرز تجلياتها.

التعليقات مغلقة.