الرباط: موقف جديد للسيارات بسعة 240 سيارة

تعززت حظيرة المواقف تحت أرضية للسيارات بافتتاح بنية جديدة تسع 240 سيارة.

المشروع  الذي تبلغ مساحته الكلية 7400 متر مربع تقدر تكلفته ت ب35 مليون درهم، ويندرج ضمن المشروع المندمج الهادف الى تنمية الرباط ” مدينة الانوار”.

ويروم هذا المشروع الى  توفير أماكن جديدة لوقوف السيارات، وكذا المساهمة في التنشيط الثقافي لمركز العاصمة، وذلك بتهيئة ميدان فوق سطح هذا المشروع، أطلق عليه اسم “ساحة الفنون”.

كما انه يستجيب بفضل بنيته التحتية الحديثة، للمعايير الدولية لمواقف السيارات. كما يقترح مجموعة من الخدمات بجودة عالية، منها الأماكن المحجوزة، وممرات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومصاعد.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، سجل وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج أن المشروع يقع في وسط المدينة بجانب عدد من المؤسسات والفضاءات الثقافية وعلى رأسها مسرح محمد الخامس، وذلك من أجل تسهيل ولوج المواطنين للأنشطة الثقافية.

من جانبه، أشار رئيس مجلس المدينة السيد محمد الصديقي، إلى أن تعزيز مثل هذه البنيات التحتية في العاصمة سيمكن من تحسين انسيابية حركة السير وظروف وصول المواطنين إلى مختلف المرافق عبر تمكينهم من ركن سيارتهم دون صعوبة كبيرة، مبرزا ان المرآب الجديد مزود بإنارة طبيعية.

وأفاد أيضا بأن مدينة الرباط ستعرف قريبا تهيئة مواقف سيارات إضافية في المدينة العتيقة ، لا سيما في باب شالة، بسعة تفوق 500 مركنا، وباب الاحد وباب لعلو.

التعليقات مغلقة.