الترشيح الثلاثي لمونديال 2030: الحسم بعد أربع سنوات

اكد إنفاتينو انه من السابق لاوانه الحديث عن ترشيح ثلاثي، المغرب، اسبانيا والبرتغال لتنظيم كاس العالم 2030، موضحا ان الحسم في هذا الموضوع لا يمكن ان يتم قبل اربع سنوات.

إنفاتينو اكد في تصريح لوسائل الاعلام ، على هامش مؤتمر الفيفا، ان هذه الاخيرة فتحت الباب امام الترشيحات المتعددة بالنظر الى صعوبات تنظيم هذ الحدث الرياضي الكبير داخل بلد واحد، نافيا مع ذلك علمه بترشح ثلاثي مغربي، ايبيري.

الى ذلك، اشار انفاتينو الى ان مءتمر الفيفا بمراكش كان مناسبة لاستعراض مجموعة من الموضوعات المرتبطة بكرة القدم الدولية، لاسيما مونديال 2020، تقنية الفار، كرة القدم النسوية التي ستجري نهائياتها في فرنسا هذه السنة.

مونديال 2022

فيما يخص كاس العالم 2022، اكد رئيس الفيفا انه سيجرى في الموعد المحدد لاله، موضحا ان رفع عدد الفرق الى 48 لازال موضوع نقاش وان الفيفا تفضل الانتظار الى غاية 2026.

وفي حالة الاتفاق على مونديال من 48 فرقة انطلاقا من 2020، فانه من المكن ان تجرى المباريات داخل دول مجاورة لقطر.

الفار

بحسب التحليلات التي قامت بها الفيفا، فان تقنية الفار حققت نجاحا كبيرا بحيث كان اللجوء اليها حاسما في مونديال روسيا وان ابانت احيانا عن قصورها.

من ناحية اخرى، نوه انفاتينو بالجهود التي يبذلها المغرب في سبيل تطوير كرة القدم الافريقية، مركزا على دعم المملكة لمختلف التظاهرات الي تعرفها القارة.

ويعتبر اجتماع الفيفا بمراكش حول تطوير كرة القدم الثاني من نوعه بعد الاجتماع الذي انعقد في قطر.

التعليقات مغلقة.