قريبا…معلومات جيولوجية جهوية حول المخزون المعدني في بوابة التجهيز

وعد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عزيز رباح، في جوابه على سؤال حول مدى صحة وجود عدد من الثروات  المعدنية في المغرب ، خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بإطلاق بوابة الكترونية، تضم آخر المعلومات الجيولوجية لكل جهة، ووضعها رهن إشارة الجميع.

الرباح أضاف قائلا : “أريد أن أطمئن السادة النواب والنائبات، أننا بدأنا حملة كبيرة فيما يتعلق بالمعلومة الجيولوجية، لتعرف كل جهة ما تضمه أراضيها، من معادن سواء كانت بترول أو مقالع أو ماء أو فلزات معادن، و وضعها رهن إشارة الجميع، بدون استثناء”. واستطرد قائلا: “ما كتب عن اكتشاف منجم للذهب بإحدى المناطق المغربية غير صحيح راجيا من أصحاب هذا الطرح الاتصال به للوقوف معه على حقبقة هذا الأمر الذي نفى صحته .

وكانت ” قناة المغربي الاخبارية ” نشرت فيديو مركبا حددت فيه الأماكن التي ادعت وجود الذهب بها .. فيما قال موقع آخر ” أن مناجم الذهب في المغرب .. خارطة سرية “.

بالمقابل أقر الوزير الراح بوجود معادن بمنطقة خنيفرة ، قادرة على خلق مناصب شغل مهمة” . مؤكدا الأخبار التي انتشرت مؤخرا بخصوص العثور على معادن باقليم خنيفرة المتميز بسلسلته الجبلية التي تخترقها مغارات معروفة  وأنواع معدنية وموروث إيكولوجي متميز .

https://youtu.be/8R3i0EbyBQw

التعليقات مغلقة.