المركز الاستشفائي الجهوي بني ملال يطلق برنامجا غير مسبوق من اجل تقليص مواعيد انتظار العمليات الجراحية

اطلق المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال برنامجا غير مسبوق يتمثل في تقليص آجال انتظار اجراء عمليات جراحية تحت شعار”صفر موعد”، وذلك لفائدة ما لايقل عن 1340 شخص.

وتهدف هذه المبادرة بحسب مدير المركز الاستشفائي معالجة مشكلة الآجال الطويلة ومواجهة التدفقات الكبيرة للمرضى مع الاستجابة بسرعة وفعالية للحالات المستعجلة في بني ملال والجهة.

كا تاتي هذه المبادرة في سياق التعليمات الملكية من اجل تكفل افضل بالمرضى، وكذلك في اطار المخطط الوزاري الرامي الى تحسين جودة الخدمات الصحية.

وللاشارة، فان اطلاق هذا المخطط الاستعجالي “مستشفى بدون موعد” سبقته في نونبر الاخير عملية لفائدة 520 شخص مصابين بمرض” الجلالة” مع الطموح الى انجاز اكبر عدد ممكن من العمليات.

الى ذلك اشارمدير المركز الى ان هذه المبادرة الجديدة والتي اطلقت في 7 يناير همت في البداية جراحة الاذن والانف بمجموع 117 مستفيد اجريت لهم عمليات جراحية في اقل من خمسة ايام، تلتها يوم 14 يناير عمليات في الجراحة العامة استفاد منها 92 مريض.

اما بالنسبة للمرحلة الثالثة والتي انطلقت الاثنين الماضي، فتهم جراحة المسالك البولية لفائدة 167 مريض  والتي ستمتد الى غاية يوم الجمعة. اما العملية الرابعة فستنطلق بداية الاسبوع المقبل.

التعليقات مغلقة.