بسبب الحيف شباب من مدينة الداخلة يطالبون بتفعيل الخطب الملكية في مجال الاستثمار

الداخلة : درويش أحمد

استنكر مجموعة من أبناء مدينة الداخلة الطريقة التي تم التعامل بها مع ملف استثماري أوشك على إكمال عقد من الزمن على  وضعه بطريقة قانونية في المصالح المختصة.

وحسب الوثائق التي حصلت جريدة أصوات على نسخ منها فإن الأمر يتعلق بمشروع سياحي بالنقطة الكيلومترية رقم 8.5  شمال مدينة الداخلة ويمتد على مساحة 6000 متر مربع، وهو مشروع أجريت له الدراسة وأستكمل الوثائق الضرورية ووضع في المسار القانوني منذ سنة 2010 ، و لكن لحد  الآن لم يحصل أصحابه على رد سلبي أو إيجابي في الوقت الذي حظيت فيه مشاريع أخرى لم يمر على وضعها وقت كبير بالترخيص وتسوية الوضعية  .

أحمد المتضررين من أصحاب المشروع المذكور أكد للجريدة أنه كثيرة هي طلبات مشاريع الاستثمار في القطاع السياحي والتي تعود لأبناء مدينة الداخلة، التي تم تقديمها ما بين  2010 و2018  تم تجاهلها ولم يتم الرد على أصحابها سواء الرفض أو بالقبول وهدا ما يتنافى مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابات متعددة  .

المتضررون أكدوا أنهم راسلوا جميع الجهات محليا وأجروا لقاءات مع مسؤولين لكن لحد الآن لازال الغموض يلف حول مصير هدا المشروع .

جدير بالذكر أن مجموعة من شباب مدينة الداخلة، سيق لهم أن خاضوا في 10 يناير 2019  اعتصاما على مستوى النقطة الكيلومترية 8  شمال مدينة الداخلة، وتم إيقافه بسبب وعود تلقوها من مسؤولين لكن بدون فائدة حيث لم يسجلوا أي تقدم في اتجاه حل المشكل وهو ما جعلهم يهددون من جديد بخوض أشكال نضالية غير مسبوقة على حد تعبير أحدهم من أجل تسوية ملفهم .

التعليقات مغلقة.