الأعرج لأصوات: معرض الكتاب لحظة تحتفي بالكتاب ومبدعيه وقرائه +فيديو

أوضح محمد الاعرج، وزير الثقافة والاتصال، في ندوة صحفية خصصت يومه الجمعة لتقديم برنامج الدورة التي ستحتضنها البيضاء ما بين 7 و17 فبراير الجاري ، أن ما يميز هذه الدورة هو مشاركة مملكة اسبانيا كضيف شرف، في سياق يؤكد على رسوخ العلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين، مشيرا إلى أنها مناسبة لتبادل التأثير والتأثر بين الثقافتين المغربية والاسبانية من خلال مساهمة مجموعة من الأسماء الفكرية والابداعية الاسبانية في فقرات ثقافية ستشهد لقاءات مباشرة مع نظرائهم المغاربة وبحضور جمهور المعرض.

و ستشهد البرمجة الثقافية لهذه الدورة تنظيم العديد من الندوات التي تقارب شؤون الشأن الثقافي المغربي على مختلف الأصعدة التي تهم تعدد تعبيراته اللغوية من عربية وأمازيغية وحسانية وتنوع حقوله المعرفية والإبداعية، من تراث وأدب وفنون وعلوم إنسانية، بالإضافة إلى فقرات تلقي الضوء على جديد التجارب الفكرية والإبداعية والنقدية التي أصدرها أصحابها خلال موسم 2019/2018، مما يجعل المعرض فرصة للجمهور الواسع للتعرف على هذه الأعمال ولقاء أصحابها، من الكتاب المغاربة والعرب والأجانب، المكرسون منهم والواعدون.

الأعرج امام ميكروفون أصوات

السيد محمد الاعرج اكد في تصريح لجريدة اصوات ان المعرض يعتبر من ابرز المعارض الدولية بالنظر الى رصيده الوثائقي، وبالنظر ايضا الى مساحات النقاش الي يحتضنها المعرض.

واضاف الاعرج ان المعرض سيعرف مشاركة ازيد من 700 ناشر، وازيد من 300 كاتب عربي ومغربي واجنبي، بالاضافة الى عرض 120 كتاب مخصص للطفل، و120.000 كتاب.

المعرض ايضا سيكون مناسبة ولحظة تحتفي بمكانة الكتاب وبمبدعيه وقرائه أيضا .

من جهته، اشاد السفير الإسباني بالنجاح الذي يحققه المعرض الدولي للكتاب والذي يحافظ على قوته ومكانته واشعاعه الخارجي، معربا عن امتنانه على استضافة إسبانيا كضيف شرف خلال الدورة ال25 للمعرض للمرة الثانية بعدما تمت استضافتها خلال سنة 2005 مما سيمكن من تعزيز العلاقات المتينة التي تربط البلدين.

التعليقات مغلقة.