الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية يعود من اجل وضع استراتيجية جدية لتطوير القطاع

حسناء آيت علي/ مراكش

تتعدد اللقاءات حول الصناعة التقليدية سواء بداخل المغرب او خارجه، فبعد المعرض المهني للصناعة التقليدية ” من يدنا”، وبعد المعارض العديدة التي نظمت خارج المغرب، سيتم الاحتفال بالصناعة التقليدية المغربية من 9 الى 17 فبراير بمراكش خلال الاسبوع الوطني للصناعة التقليدية.

Market in Medina – Rabat, Morocco.Medina District, Market, Market Stall, Street Market, Retail, Store, Business, Headscarf, Religious Dress, Traditional Clothing, Hijab, Travel Destinations, Incidental People, Day, Moroccan Culture, Gift Shop, Old Town, Souvenir, Multi Colored, Art And Craft, Pottery, Gift

الدورة الخامسة ستكون مناسبة لتقييم برامج التنمية التي تم تسطيرها وتنفيذها لفائدة القطاع بغية جعله أكثر تنافسية وتعزيزا لدوره الاقتصادي والاجتماعي داخل باقي مكونات النسيج الإنتاجي.

ويتعلق الامر ايضا بتثمين جهود الصناع التقليديين، رجالا ونساء، في المحافظة وتطوير الصناعة التقليدية المغربية.

من ناحية اخرى، فان هذه الدورة الخامسة تتميز عن سابقاتها باعتمادها تصور جديد يقوم على اساس دعوة 1300 عارض ينتمون الى مختلف جهات المغرب ، الى فضاء للعرض يمتد على مساحة 50.000 متر مربع.

وسيتم تقسيم هذا الفضاء على 12 فضاء مختلف يتمركز حول ابواب تعكس الخصوصيات الثقافية والتقليدية لكل جهة من جهات المملكة.

كما ستعرف الدورة الخامسة تنظيم كرنفالان ايام 8 و13 فبراير سيجوبان الشوارع الكبرى لمدينة مراكش من اجل الاعلان عن هذا الحدث الهام ودعوة الزوار الى سفر لاكتشاف ثروات وجماليات الصناعة التقليدية المغربية.

التعليقات مغلقة.