مؤتمر سيدات الاعمال: نحوخلق جسور جديدة للتعاون بين الدول العربية والدول الافريقية.

حسناء آيت علي

تميزت الدورة الثانية من اشغال المؤتمر العربي الإفريقي الذي تنظمه الوكالة المغريية لتنمية الاستثمار والصادرات والاتحاد العربي، لتنمية الصادرات الصناعية برعاية الجامعة العربية، والتي انطلقت يومه الاربعاء، بمشاركة 250 سيدة أعمال، من 25 دولة عربية وافريقية.

اللقاء يروم تبادل التجارب وبحث سبل تمكين المرأة العربية والإفريقية في مجال ريادة الاعمال المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الإستثمار والصادرات .

مديرة التجارة بوزارة الصناعة، الاستثمار،والتجارة والاقتصاد الرقمي ، زهرة المعاكري، اوضحت في تصريحها لجريدة اصوات اهمية هذا اللقاء الذي يجمع النساء المقاولات العربيات والافريقيات وذلك من اجل خلق جسور جديدة للتعاون بين الدول العربية والدول الافريقية.

واضافت ان هذا اللقاء يعتبر التفاتة قوية من المنظمين نحو المراة المقاولة، فضلا عن انه يخلق فرصا لتبادل التجارب بين النساء المقاولات في اطار العلاقات الثنائية التي ستنظم بين الشركات ماسيمكن النساء المقاولات المغربيات من حظوظ اكبر لخلف فرص اعمال جديدة.

وبخصوص سؤال حول القيمة المضافة للدورة الحالية، بينت السيدة زهرة المعاكري ان قيمتها تكمن في التعريف بالقدرات التي تتوفر عليها البلدان العربية في مجال الصادرات الصناعية واكتشاف القدرات الصناعية في القارة الافريقية.

التعليقات مغلقة.