تامسنا: تأخر في انجاز العديد من المشاريع

قدم عبد الاحد الفاسي، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، امس الخميس وضعية تقدم مخطط إنعاش مدينة تامسنا .

الوزير اوضح خلال تدخله “إن مخطط إنعاش مدينة تامسنا قد واجه بعض الصعوبات في الماضي الذي تعلمنا منه دروسا ستمكننا من التعامل مع سبل تحفيز تنفيذ المشاريع التي لا تزال معلقة.”

وأضاف الوزير أن البرنامج يتوقع سلسلة من الإنجازات “الأساسية والهيكلية” القادرة على منح المدينة زخما جديدا، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق، أساسا، بإنشاء حرم جامعي ومستشفى، بالإضافة إلى طرق تربط هذه المدينة مع المدن المجاورة لها مثل تمارة والرباط

537 مليون درهم من اجل تعزيز جاذبية تامسنا

رئيس مجموعة العمران ان المدينة تتضمن ساكنة تزيد عن 50.000 نسمةن كما ذكر ان مخطط انعاش مدينة تامسنا يتوقع غلافا ماليا بقيمة 537 مليون درهم من اجل تعزيز جاذبيتهتا.

مدير المشروع استعرض حالة تقدم البرنامج والتاخرات المسجلة. وهكذا، فان المدينة اصبحت تتوفر على تجهيزات القرب، مركب ثقافي كبير، و3 مساجد، ملاعب رياضية ودور للشباب.

مع ذلك، فان بعض المشاريع لازالت تعرف تاخرا، لاسيما القطب التكنولوجي، المراكز الصحية، مستشفى القرب ومركز الاستقبال. ومن اجل تفعيل انجاز مختلف هذه المشاريع، التمس عامل عمالة الصخيرات – تمارة تدخل لجنة التتبع.

ومن اجل اعطاء ديناميكية جديدة لهذه المدينة، الح عبد الاحد الفاسي على اهمية احترام التزامات مختلف المصالح المعنية فيما يخص انهاء مخطط انعاش المدينة.

التعليقات مغلقة.