أمسكروض: الشركة الوطنية للطرق السيارة تفتح باحة للاستراحة لسائقي الشاحنات ذات الوزن الثقيل

أشرف وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، امس السبت ، على تدشين باحة الاستراحة الجديدة “عبد المؤمن” المتواجدة على بعد 12 كلم من محطة الأداء أمسكروض.

ويروم انجازهذه الباحة من طرف شركة الطرق السيارة في المغرب الىتوفير مستوى عال من السلامة والراحة لسائقي الشاحنات ذات الوزن الثقيل على مستوى منحدر أمسكروض المعروف بنسبة حوادثه المرتفعة.

ولمواجهة ذلك، وضعت شركة الطرق السيارة مجمعة من التدابير تتمحور حول 3 محاور: بنيات تحتية متخصصة، حلول بديلة على الطريق من اجل التخفيف من حدة الحوادث والمواكبة عن طريق التحسيس من اجل تحسين سلوكات السياقة.

على مستوى البنيات التحتية، تتوفر الباحة على منصة للتوقف والاستراحة تمتد على مساحة 2 هكتار بطاقة تسع 98 سيارة، الى جانب فضاء من 3000 متر موجه لخدمات المحروقات ومطعم.

على مستوى السلامة، وضعت الشركة الوطنية للطرق السيارة 6 اسرة للتوقف المستعجل والتي يمكن استعارتها من طرف الشاحنات في حالة وجود مشاكل على مستوى نظام الفرملة.

من ناجية اخرى، وضعت الشركة الوطنية علامات تشوير افقية تشتمل على 80 لوحة تحث السائقين على اليقظة والانتباه عند المرور في المنحدر.

التعليقات مغلقة.