المدينة الحمراء تستعد لاحتضان الدور الثانية لمهرجان الفلكلور العالمي

حسناء آيت علي

تستعد المدينة الحمراء خلال الفترة من 28 الى 31 مارس لاحتضان فعاليات الدورة الثانية لأيام مراكش للفلكلور « World Folklore Days » .

المهرجان المنظم من طرف جمعية التراث والفلكلور، يروم خلق فضاء للتبادل الثقافي من خلال مشاركة فنانين من بلدان مختلفة للاحتفاء بالتراث والتقاليد المتأصلة لبلدانهم.

وفي هذا الاطار، ستستضيف الدورة الثانية أزيد من 36 فرقة فلكلورية، اي مايفوق 78 فنانا ينتمون الى 28 بلدا.

جمعية التراث والفلكلور

تسعى جمعية التراث والفلكلور، من خلال تنظيم هذه الايام، الى نقل الهوية الثقافية المغربية ليس فقط الى الشباب المغربي، ولكن ايضا الى شباب العالم في كل من افريقيا، أوروبا، آسيا، امريكا والذين سيحلون بمدينة مراكش قصد التعريف بموروثهم الثقافي.

ويعتبر هذا الموعد العالمي بمثابة تحد بالنسبة للجنة المنظمة المكونة من مجموعة من الشباب هاجسهم الوحيد الحب الذي يكنونه للمغرب وتطلعهم لاكتشاف ثقافات جديدة واستماتتهم في المحافظة على غنى موروثهم الثقافي لارغم من اختلاف الظروف والاجيال.

فضلا عن ذلك، تهدف الجمعية الى المساهمة في بناء العهد الجديد في المملكة التي اصبحت تشكل جوهر الوحدة الافريقية، وكذا جوهر المدينة العتيقة، مراكش، التي صارت اليوم العاصمة الثقافية لافريقيا، دون اغفال الاقاليم الرائعة للرحامنة والحوز والتي تشكل مصدر الطبيعة الجبلية للبلاد.

وللاشارة، فان برنامج الدورة الثانية سيعرف تقديم عروض فنية واستعراضات للمجموعات الفلكلورية المشاركة، الى جانب تنظيم معرض للصناعة التقليدية وكرنفال. كما سيعرض مجموعة من الفنانين التشكيليين اعمالهم الفنية في علاقتها بالموروث الثقافي للمغرب، مع تخليد بالمناسبة اليوم الوطني للمعاق بدار دينيس ماسون.

التعليقات مغلقة.