مفاجأة صاعقة وشهادات مروعة.. سفاح نيوزيلندا أرسل بيانه للسلطات قبل العملية

كشف موقع “نيوزيلند هيرلاد” النيوزيلندي عن مفاجأة صاعقة، اليوم السبت، بادعائه إن مكتب رئيسة الوزراء، جاسيندا أرديرن، حصل على نسخة من بيان منفذ “هجوم المسجدين” في مدينة كرايست تشيرتش، قبل دقائق من تنفيذه الهجوم الإرهابي الدموي.وأوضح المصدر، الذي حصل على المعلومة بشكل حصري، أن مكتب أرديرن حصل على نسخة من البيان، المكون من  73 صفحة، قبل أقل من 10 دقائق على تنفيذ الهجوم الإرهابي، مضيفا أن “الجاني أرسل البيان إلى مكتب رئيسة الوزراء إلى جانب 70 مستقبلا آخر، بينهم سياسيون”.

كما ضمت قائمة “المرسل إليهم” مكتب البرلمان، وبعض وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء النيوزيلاندية “ إن موقع البيان الذي استلمناه بالدوافع وراء العملية. لم يقل إنه على وشك تنفيذ هجومه.. وبالتالي لم تكن هناك فرصة لإيقافه” ، وتابع “تمت صياغة البيان وكأن العملية نفذت مسبقا”.

من هو سفاح نيوزيلادا؟

ذكرت الشرطة النيوزيلندية أن منفذ الهجوم الأسترالي برينتون ترانت الرجلً الأبيض بشعر قصير ” كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، وأنه فتح النار  في المسجد من سلاح أوتوماتيكي بمجرد وصوله بالسيارة إلى مسجد النور في تشيرش كرايست ثمّ بدأ بإطلاق النار لدى دخوله إليه على مصلين من مسافات قريبة “

عتاد سفّاح مسجد كرايست تشيرش في نيوزيلندا

تناقل روّاد موقع التواصل الاجتماعي صورا لأسلحة استخدمها منفذ الاعتداء على مسجد مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا. وتظهر الصور صندوق سيارة المهاجم وبه أسلحة أوتوماتيكية، كما ظهر المتهم في مقطع فيديو مصور قبيل دخوله المسجد وتنفيذ مجزرته.

الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت، البالغ من العمر 28 عاما والمؤمن بتفوق “العرق الأبيض”، يصف في “بيان الكراهية” الذي نشره كذلك على الإنترنت، نفسه بأنه “مجرد رجل عادي من أسرة عادية”.

التعليقات مغلقة.