بعد الجزائر، الشعب السوداني يحقق الانتصار!

المصطفى صوليح

اخيرا، بدأت تتأكد ثمار إنتفاضة الشعب السوداني، حيث تتوافد الأخبار من شتى الجهات حول ” تنحي عمر البشير” او “وضعه رهن الإقامة الجبرية”.

و هكذا، في انتظار تعرف محتوى البلاغ الذي وعد الجيش، منذ الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، بإذاعته. و في انتظار أيضا تعرف مكونات و أهداف “المجلس الانتقالي” و الخطوات التي سيتدبر عبرها التغييرات المنتظرة. أعلنت وكالة الأنباء السودانية أن جهاز الأمن و المخابرات، قام “بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في كل أنحاء البلاد”.

و فيما تنقل وكالات الأخبار السمعية و البصرية و المكتوبة، تقارير عن اعتصام المزيد من السودانيين، المسالمين، أمام مقرات الجيش و حول وزارة الدفاع، في العاصمة الخرطوم، مؤكدين عزمهم على عدم قبول أي مبادرات غير مدنية. و مطالبين من عناصر قيادات العسكر، أن لا يواصلوا حماية الديكتاتورية، او التحايل من اجل الالتفاف، من جديد، على مطالب الشعب السوداني الملتفة حول تأسيس نظام ديمقراطي. 🌺تضيف التقارير، إياها، معلومات اخرى عن اعتقال الأمين العام لحزب الحركة الإسلامية(الفرع المحلي للحركة العالمية للإخوان المسلمين) الذي يترأسه عمر البشير نفسه، و كذا مداهمة المقر الرئيسي لهذا الحزب في الخرطوم.

التعليقات مغلقة.