خطير : بالداخلة ضبط أكثر من 11طن من المخدارت والعثور على جثة أربعيني وتوقيف مبحوث عنهم ضمنهم متهم بالقتل

الداخلة درويش أحمد

تكللت الجهود الأمنية بمدينة الداخلة يوم الأربعاء 10 أبريل الجاري بإحباط تهريب أزيد من 11 طن من المخدرات في اتجاه موريتانيا، كما تم توقيف مبحوث عنهم وطنيا ضمنهم متهم بجريمة قتل .

  وحسب التفاصيل التي أعلن عنها بشكل رسمي فإن عناصر الأمن الوطني تمكنت، بتنسیق مع عناصر الجمارك بمعبر الكركرات جنوب مدینة الداخلة، بناء على معلومات دقیقة وفرتھا مصالح المدیریة العامة لمراقبة التراب الوطني، من حجز 11 طنا و940 كیلوغراما من مخدر الحشیش، على متن شاحنة للنقل الدولي كانت متوجھة نحو إحدى الدول الإفریقیة.

 بلاغ للمدیریة العامة للأمن الوطني أوضح بأن إجراءات المراقبة الحدودیة وعملیات التفتیش مكنت من ضبط شحنات المخدرات المحجوزة، زوال الیوم الأربعاء، مخبأة داخل أثاث مطابخ على متن مقطورة الشاحنة المسجلة بالمغرب، كما أسفر البحث عن توقیف كل من سائق الشاحنة البالغ من العمر 37 سنة، وكذا المكلف بالتعشیر بالمعبر الحدودي، مضيفا بأن ھذه العملیة النوعیة تندرج في سیاق الجھود المكثفة والمتواصلة التي تبذلھا المصالح الأمنیة لمكافحة ظاھرة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلیة.

وارتباط بأخبار الحوادث في مدينة الداخلة أفادت مصادر متطابقة بأنه ثم  يوم 10 أبريل الجاري العتور على جتة أربعيني قرب المجرة البلدية بالحي الصناعي بالداخلة، وحسب ذات المصادر فإن الجثة يحتمل أن تعود لمختل عقلي فارق الحياة في ظروف لازالت لم تحدد بعد، من طرف الجهات المختصة التي باشرت عملها فور علمها بالواقعة  . وارتباطا بالجهود الأمنية لمكافحة الجريمة بالداخلة  فقد تمكنت مصالح المنطقة الإقلیمیة للأمن بالداخلة من إیقاف خمسة أشخاص مطلوبین مبحوث عنهم وطنيا  ضمنهم واحد صدرت في حقه مذكرة توقيف من أجل القتل العمد بواسطة السلاح الأبیض مع سبق الإصرار والترصد والسكر العلني البین، وآخرين مبحوث عنهم من أجل  قضایا تتعلق بالسرقة مع الضرب والجرح بالسلاح الأبیض، والسرقة تحت التھدید بالسلاح الأبیض، و محاولة السرقة تحت التھدید بالسلاح الأبیض. والاختطاف والاحتجاز تحت التھدید بالسلاح الأبیض واستعمال ناقلة، وإصدار شيك بدون رصيد

التعليقات مغلقة.