بوليف يعلن عن دفتر تحملات جديد لنقل العمال الفلاحيين

دعت العديد من الجمعيات الحكومة الى تحمل مسؤوليتها بشأن الحوادث المميتة التي يذهب ضحيتها العديد من العمال الزراعيون. وكان آخر حادث وقع يوم 30ابريل بحي انزا في اكادير ، وهو الحادث الذي خلف قتيلان و26 من الجرحى .

اليوم يبدو ان الحكومة تفاعلت بشطل ايجابي مع هذه الدعوة عبر كاتب الدولة المكلف بالنقل ، نجيب بوليف. ففي معرض جواب له عن سؤال شفوي يومه الثلاثاء ، اعلن الوزير عن وضع دفتر تحملات جديد من اجل وضح حد للحوادث القاتلة التي تقع في المدار القروي.

وأوضح المسؤول الحكومي، أنه في مطلع ماي الجاري تم عقد لقاء مع وزارتي الفلاحة والصيد البحري والشغل والإدماج المهني، للتسريع بإخراج دفتر تحملات الجديد، مؤكدا أن هذا الدفتر سيواكب جميع عمليات النقل داخل المجال الفلاحي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا المجال يضم عدة متدخلين حكوميين، إلى جانب إلى قطاع المراقبة سواء تعلق الأمر بالدرك الملكي أو الأمن الوطني.

وبحسب بوليف، فان تجاوز السرعة المسموح بها، وعدم احترام الشروط القانونية للسير، بالإضافة إلى عدم التوفر على عقود تربط الناقل بالشركات المشغلة، سواء تعلق الأمر بمعامل أو ضيعات فلاحية، هي الاسباب الكامنة وراء الحوادث المميتة التي وقعت مؤخرا.

التعليقات مغلقة.