نقابة المحامين بالمغرب تتضامن مجددا مع الأستاذ المناضل عبد اللطيف جنياح

أصدرت نقابة المحامين بالمغرب، بيانا عبرت من خلاله عن قلقها الشديد ازاء متابعة السيد رئيس مكتب تازة لنقابة المحامين بالمغرب، الأستاذ عبد اللطيف جنياح وأعضاء آخرين بنفس المكتب من طرف مجلس هيئة المحامين بتازة.

ومما جاء في بيان النقابة:

  • رفض المطلق للمتابعة الجارية في حق السيد رئيس مكتب تازة لنقابة المحامين بالمغرب، وللأعضاء الآخرين بالمكتبولدعوتهم للمثول أمام المجلس التأديبي بسبب ممارسته لنشاطه النقابي.
  • التأكيد على أن اللجوء لمثل هذه الأساليب يشكِّل إساءة لمؤسستي النقيب ومجلس الهيئة المفترض فيهما الدفاع عن حمايةالحقوق والذود عن صيانة الحريات الأساسية.
  • الإعلان عن استمرار اجتماع المكتب التنفيذي مفتوحاً للتداول في إِبَّانِه في صيغة الأشكال النضالية اللازم تسطيرها احتجاجا على هذه الهجمة الشرسة، والهادفة إلى المس بالحق في الانتماء النقابي وحرية ممارسة العمل النقابي.
  • دعوة السيد النقيب والسادة أعضاء مجلس هيئة المحامين بتازة للتراجع عن قرار متابعة الزميل عبد اللطيفجنياح، مع التعبير عن إبداء النقابة كامل الإستعداد لبذل كل الجهود الودية من أجل ذلك.
  • دعوة جميع السادة الرؤساء والنقباء وأعضاء مجالس الهيئات وكافة الزملاء في باقي الإطارات المهنية إلى استحضار المصلحة العليا للمهنة، وتوحيد الصف المهني والنأي بمؤسساتنا المهنية عن كل ما يسيىء لتاريخها المشَرِّف دفاعا عن الحقوق والحريات.

التعليقات مغلقة.