الدكالي يؤكد من طاطا ضرورة الانخراط الايجابي لكافة الشركاء ضمن تطوير المنظومة الصحية بالاقليم

رشيد أوسعيد

بعد محطة آسا الزاك التي عرفت تدشين الشطر الأول من مشروع تأهيل المستشفى الإقليمي لأسا الزاك، حل وزير الصحة، السيد أنس الدكالي، بمدين طاطا حيث عقد لقاء تواصليا حول قطاع الصحة بالاقليم حضره عامل اقليم طاطا الى جانب رئيس المجلس الاقليمي، النائبان البرلمانيان، عضو عن مجلس جهة سوس ورؤساء الجماعات.

وبهذه المناسبة، ذكر السيد الوزير بالسياق العام للبرنامج الحكومي في مجال الصحة، مع ابراز الاهمية التي يكتسيها هذا القطاع لدى مكونات المجتمع المدني؛لاسيما وان طاطا اليوم انخرطت في اطار التعاقد مع الاطباء ، في الرفع من عدد الموارد البشرية حيث تم توفير 8 أطباء .

الوزير اشار ايضا ان الوزارة بصدد العمل على توفير المزيد من الاطباءالى جانب تعيين طبيب نفساني بالمستشفى الاقليمي، مختتما كلمته بالتاكيد على أن الجميع: الوزارة وكافة الشركاء ملزمون بالانخراط الايجابي ضمن تطوير المنظومة الصحية.

وقد تميز اللقاء بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة وجماعات طاطا والمبادرة الوطنية للتنمية تهم المساهمة في بناء قسم الانعاش بالمستشفى الاقليمي .

من جهة أخرى، دعا عامل اقليم طاطا إلى تضافر الجهود والتحلي بالجرأة اللازمة من اجل إعطاء قطاع الصحة أهمية تجعله من الأوليات التي ينبغي العمل عليها، عن طريق البحث عن الدعم الكافي لتأهيله لتقديم خدمات صحية من شأنها تلبية كافة متطلبات المواطنين بالإقليم.

الى ذلك، سلط عامل الاقليم ايضا الضوء على الواقع الصحي بالإقليم، مبرزا ما تم تحقيقه في الآونة الأخيرة؛ كما تطرق إلى بعض الإكراهات والحاجيات الملحة، وكذا المشاريع المبرمجة، مثمنا مجهودات الجماعات المحلية والمندوبية الاقليمية. للصحة .

اما رؤساء الجماعات بالافليم فقد اجمعوا في كلمة لهم على الاشادة بخطوة إشراكهم في تأهيل قطاع الصحة بالاقليم في إطار مقاربة تشاركية من شأنها الرقي بالخدمات الطبية بالمستشفى الإقليمي و مختلف المراكز الصحية بالاقليم.

وبذات المناسبة أشرف السيد الدكالي على توقيع اتفاقية شراكة لدعم قطاع الصحةبين كل من وزارة الصحة، المجلس الاقليمي والجماعات الترابية.

وبعد اختتام اللقاء التواصلي، قام السيد الوزير بزيارة تفقدية لمختلف مرافق المستشفى الاقليمي لطاطا.

التعليقات مغلقة.