الصحة: انس الدكالي يعطي انطلاقة برنامج النزاهة والشفافية في تقديم الخدمات الصحية

قدم يومه الاربعاء بالرباط المفتش العام لوزارة الصحة منجزات المفتشية العامة المتعلقة بدعم الحكامة الجيدة بالقطاع الصحي والتكفل بشكايات وتظلمات المواطنين ورصد الاختلالات مع تقديم المقترحات الكفيلة بتحسين تدبير المرافق الصحية بغاية نجاعة أفضل.

الاجتماع الذي ترأسه وزير الصحة، أنس الدكالي، تضمن ايضا ملخصا باهم الملاحظات والتوصيات الصادرة عن المجلس الاعلى للحسابات وعن المفتشية العامة للمالية بمناسبة المهمات التي باشرتها هذه الهيئات الرقابية العليا بالمؤسسات الصحية من جهة، وكذا ملخص عن تعاون وتنسيق المفتشية العامة مه هيئات الحكامة بكل من من مؤسسة وسيط المملكة والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها.

وبهذه المناسبة، اكد الوزير اهمية المفتشية العامة كجهاز داخلي للرقابة واداة لمواكبة تدعيم الحكامة وترشيد استعمال الموارد المرصودة للقطاع، مبرزا ان وزارة الصحة تعتبر القطاع الوزاري الاول الذي تمكن من خلق هيئات جهوية للتفتيش ، كما ان الوزارة تتوفر على تطبيق معلوماتي يوضع رهن اشارة المواطنين لتقديم شكاياتهم.

الاجتماع كان ايضا مناسبة اعلن فيها وزير الصحة عن انطلاق برنامج تقوية آ لية ارساء النواهة والشفافية في تقديم الخدمات الصحية ، والذي تمحور حول مجموعة من الاجراءات التي سيتم تنزيلها بمختلف المؤسسات الصحية من اجل نشر وتدعيم ثقافة النزاهة ومكافحة كل مظاهر الفساد.

للاشارة، فقد كان وزير الصحة، انس الدكالي قد اصدر منشورا يدعو من خلاله كافة المسؤولين والمهنيين للانخراط في هذا البرنامج الاصلاحي دعما لورش التخليق وحفاظا على سمعة المرفق العمومي.

التعليقات مغلقة.