فاس- مكناس: أزيد من 1.3مليار درهم لتوفير الماء الصالح للشرب

خصصت ميزانية تصل الى 1.342 مليار درهم لتوفير مياه الشرب لسكان عدة دواوير ومناطق قروية موزعة على جهة فاس مكناس.

وكان هذا المشروع موضوع اتفاقية شراكة وقعها المجلس الجهوي لجهة فاس مكناس، والمكتب الوطني للكهرباء والماء، و تشمل جميع العمليات المتعلقة بإمداد مياه الشرب لساكنة المنطقة خاصة في العالم القروي ، بما في ذلك تلك المبرمجة في إطار برنامج الحد من التفاوتات الاجتماعية والمجالية(2017-2023).

ويهدف هذا المشروع ، الذي تشرف عليه جهة فاس مكناس، (842,47 مليون درهم ) والمكتب الوطني للكهرباء والماء إلى انجاز البنيا ت التحتية اللازمة ( الخزانات وشبكات التوزيع والاتصال وما إلى ذلك)، لتوفير مياه الشرب للساكنة.

يذكر انه سبق أن تم تخصيص ميزانية إجمالية قدرها 6.83 مليار درهم لتنفيذ برنامج للحد من التفاوتات المجالية والاجتماعية بجهة فاس مكناس، تم توجيهها نحو ببناء الطرق والمسالك القروية، والربط بالكهرباء والماء الشروب.

ويهم برنامج تقليص التفاوتات المجالية والاجتماعية في الوسط القروي عدة ميادين، تشمل أساسا دعم ولوج الخدمات الأساسية (الطرق القروية، الكهربة والماء الشروب)، والتمدرس وولوج العلاجات الطبية.

ويروم البرنامج فك العزلة عن ساكنة المناطق القروية والجبلية وتوفير الشروط الضرورية لتقوية وتنويع النسيج الاقتصادي في هذه المناطق وتعزيز ولوج السكان للخدمات الأساسية.



التعليقات مغلقة.