OCP يطلق آلية ” المثمر أسواق ومواسم”

 مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط يوم الثلاثاء 10 شتنبر بالجماعة الترابية جمعة اسحيم التابعة لاقليم آسفي، النسخة الثانية من آلية “المثمر لخدمات القرب”، مؤكدا بذلك التزامه بتطوير الفلاحة بالمغرب.

وتستهده الدورة الثانية التي ستواكب الموسم الفلاحي 2019 – 2020، ثلاثة انواع من الزراعات: الحبوب، الخضروات وزراعة الاشجار.

وتشمل ” آلية المثمر المتنقلة” مختبرا متنقلا لتحليل التربة، وحقول تجريبية عند الفلاح وكذا عروضا للتكوين والمواكبة، وهي مدعومة بفريق من المهندسين الزراعيين المسؤولين عن التطوير التجاري، تتحدد مهمتهم في تنمية وتطوير استعمال الأسمدة الملائمة ضمن مسار تقني جيد. وفي هذا الصدد، يقود فريق المهندسين الزراعيين في 28 إقليما بالمملكة، ويعمل يوميا مع المزارعين سواء في ما يتعلق بالتكوينات والتجارب الزراعية، أو التتبع والمواكبة، كما سيلتقي هؤلاء ضمن محطات “آلية المثمر المتنقلة” في الأسواق والمواسم للاقتراب أكثر من الفلاحين.

وستعرف هذه الدورة ايضا تقديم “@tmar” التطجبيثق الهاتفي الجديد الذي سيوضه رهن اشارة الفلاحين بشكل مجاني . وعلى هامش هذه الدورة ايضا، ستطلق المجموعة آليتها الجديدة التي تحمل اسم ” المثمر، أسواق ومواسم”، وهي آلية تروم التواصل مع الفلاحين داخل الاسواق والمواسم.

التعليقات مغلقة.