قضية هاجر الريسوني: قرار المتابعة في حالة سراح الى يوم الخميس

قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، الاثنين، تأجيل البت في سراح الصحافية هاجر الريسوني إلى يوم الخميس القادم.

وكانت هيئة الدفاع عن المتهمة، قد طالب ، بـ”بطلان محاضر الشرطة القضائية، ورفع حالة الاعتقال باعتبارها مخالفة لقانون المسطرة الجنائية لانتفاء حالة التلبس وتوفر الضمانات الكافية، بالإضافة إلى استدعاء مجموعة من الشهود الذين لهم علاقة بمعرفتهم بواقعة زواج الصحفية، كذا الطبيب المداوم بمصلحة المستعجلات بمستشفي الولادة الذي قام بإجراء الفحص الأولي لها”.

هاجر الريسوني، 28 سنة، صحافية بجريدة ” اخبار اليوم” مهددة بالسجن لمدة سنتين بموجب مقتضيات القانون الجنائي المغربي الذي يعاقب على العلاقات الجنسية خارج مؤسسة الزواج، وكذا على الاجهاض في حالة اذا لم تكن حياة الام مهددة.

وكان بلاغ سابق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، قد ذكر أن “اعتقال ومتابعة إحدى الصحافيات، رفقة أشخاص آخرين، من بينهم طبيب، جاء من أجل أفعال تتعلق بالإجهاض و”ليس له أي علاقة بمهنة الصحافة”.

وأوضح البلاغ أن اعتقال الصحافية “ليس له أي علاقة بمهنتها وأنه حدث بمحض الصدفة نتيجة لارتيادها لعيادة طبية كانت أساسا محل مراقبة بناء على معلومات كانت قد توصلت بها الشرطة القضائية حول الممارسة الاعتيادية لعمليات الإجهاض بالعيادة المعنية”.

التعليقات مغلقة.