مندوبية التامك تنفي خوض المهداوي اضرابا عن الطعام

بعد بضعة ايام من نفيها خوض معتقلي الريف بالسجن المحلي بطنجة لاضراب عن الطعام، نشرت المندوبية بلاغا آخر له ارتباط باحد المعتقلين في نفس الاطار.

الامر يتعلق بالصحفي المهداوي الذي، وبحسب زوجته يخوض اضرابا عن الطعام منذ عدة ايام بالاضافة الى حرمانه من العلاجات الطبية بالسجن المحلي تيفلت 2 حيث يقضي عقوبته.

وفي رد فعل لها، أوضحت إدارة السجن في بيان توضحي، اليوم الاثنين، أنه بخصوص ادعاء دخول السجين المذكور في إضراب عن الطعام، “فإن المعني بالأمر لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة المؤسسة أو إلى أية جهة أخرى بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، كما أنه يتسلم وجباته الغذائية وفقا للحمية الغذائية المتبعة من طرفه”.

وأضاف المصدر ذاته، أن ادعاء منع السجين المذكور من التطبيب،  “لا أساس له من الصحة”، مشيرة إلى أنه “استفاد منذ قدومه إلى السجن المحلي (تيفلت 2 )من ست زيارات بعيادة المؤسسة وخمس زيارات بعيادة طب الأسنان بالمؤسسة ذاتها، كما استفاد من استشارات طبية خارج المؤسسة بكل من مستشفى الاختصاصات ابن سينا وكلية طب الأسنان بالرباط، كانت آخرها اليوم الاثنين 23 شتنبر 2019، وذلك بناء على موعد مسبق”.

وفي ما يتعلق بظروف اعتقال السجين (ح.م) واستفادته من الطعام، يضيف البيان، ان المعني بالأمر “يسكن في غرفة بمفرده بناء على طلبه، تتوفر على كامل الشروط الصحية من إضاءة وتهوية ونظافة، كما أنه يستفيد من الوجبات المعدة من طرف الشركة المتعاقدة مع المؤسسة، والتي يتناولها بغرفته في ظروف جيدة”.

التعليقات مغلقة.