الفيفا : جيد كاس العالم للاندية .

مكتب الرباط

أبان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن بطولة كأس العالم للأندية نُسخة 2021 سيقام بالصين في شكل جديد بمشاركة 24 ناديا للمرة الأولى.وستقام بطولتان لكأس العالم للأندية – كلتاهما في قطر من الآن الى غاية 2021، وهو العام الذي ستطلق فيه الفيفا النسخة الجديدة .

و في حالة ما إذا تحقق للفيفا ما تحلم به،سيغدو عام 2021 عاما حاسما في تاريخ كرة القدم للأندية.وذلك لأن الفيفا تطمح لتحويل منافسة تعاني النسيان والتجاهل إلى أخرى تتطلع إليها الأنظار على نحو كفيل بسرقة الأضواء من دوري أبطال أوروبا.وسعيا وراء هذا الحلم،

أقدمت الفيفا على عدد من التغييرات في نسق البطولة.وسعيا وراء هذا الحلم، شرعت الفيفا في عدة تغييرات و في نسق البطولة.ومن بين تلك التغييرات توسيع قاعدة المشاركة في كأس العالم للأندية بشكل كبير ليصبح عدد الأندية المشاركة في البطولة 24 ناديا أي ثلاثة أمثال العدد المعهود. وبدلا من مشاركة فريق أوروبي واحد، تهدف الخطة لتغيير ذلك ليصبح عدد الفرق الأوروبية المشاركة ثمانية فرق رغم أن تلك الخطة تلقى معارضة من رابطة الأندية الأوروبية والتي هددت بمقاطعة البطولة تماما.

و وفقا للخطة، شاركت أمريكا الجنوبية بستة فرق، وتشارك كل من أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية بثلاثة فرق لكلّ منها. أما دول أوقيانوسيا والتي ليس من بينها أستراليا، والتي تدخل لأغراض كروية ضمن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فسيستمر تمثيلها بفريق واحد، وهو في الغالب من نيوزيلاندا.هذا التغير في عدد الأندية المشاركة يعني بالتبعية تغيرا في نسق البطولة.وفي الوقت الحاضر، تقرّ الفيفا ضمنيا بالفروق الشاسعة في المستوى بين أفضل الأندية المشاركة من مختلف القارات عبر إدخالها في مستويات مختلفة؛ ويدخل الفريق المشارك عن أوقيانوسيا في مستوى البداية، بينما تدخل فرق أوروبا وأمريكا الجنوبية في نصف النهائي بشكل تلقائي.

التعليقات مغلقة.