فعاليات أحتفائية في ذكرى المولدالنبوي الشريف في ادارة أمن محافظة إب اليمنية والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي..

اليمن تقرير:حميد الطاهري


احيت إدارة امن محافظة إب اليمنية اليوم  ذكرى المولد النبوي الشريف  برعاية الاخوه اللواء عبدالكريم الحوثي وزير الداخلية ومحافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح، واقيمت الفعالية في قاعة المركز الثقافي بمدينة إب بحضور محافظ ألمحافظة اللواء عبدالواحد  صلاح  والقاضي عبدالفتاح غلاب وكيل المحافظة والعميد محمد حفظ الله الحمزي مدير امن المحافظة ونائبه العميد عبده فرحان  وقادة الوحدات الأمنية ومراء عموم مكاتب الجوازات والاحوال المدنية والشخصيات ومدراء امن المديريات واقسام الشرطة، وضباط والصف والجند..

وفي الفعالية الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف التي بدأت بآيات من كتاب الله عزوجل وثم النشيد الوطني القى العميد محمدحفظ الله الحمزي مدير امن المحافظة كلمة اشار فيها إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبه العظيمة بمولد سيد الامة ومعلمها وقائدها محمد عليه افضل الصلاة والسلام، كونه يوم اشرق النور على الكون كله في مولد حبيب القلوب محمد العدنان.وهنئ العميد الحمزي قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط بهذه المناسبة العظيمة في مولد أمام الأمة محمد عليه افضل الصلاة والسلام،وقال اننا نحتفل بهذه الذكرى الشريفه والفرحه تعم كل ابناء المحافظة،في إحياء ذكرى مولد محمد الصادق الامين.

وحث قادة الوحدات الامنية ومدراء أمن المديريات واقسام الشرطة على بذل الجهود في الحفاظ على امن واستقرار المحافظة، ومكافحة الجرائم بمختلف اشكالها وانواعها، وضبط المطلوبين امنيا للعدالةِوثمن مدير أمن المحافظة جهود قيادة المحافظة ممثله بالأخوه اللواء عبدالواحدصلاح محافظ المحافظة والعميد امين علي الورافي الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة،على مايبذلون من جهود عظيمة في دعم الأجهزة الامنية في الحفاظ على امن واستقرار المحافظةكونها مسؤولية الجميع.
ومن جهته القى محافظ  إب اللواء عبدالواحد صلاح كلمة اشار فيها إلى اهمية الإحتفاء في هذه المناسبة العظيمة وهو مولد أمام الامة العربية والإسلامية،وقال اللواءصلاح ان هذه الذكرى هي ذكرى أمة والاحتفال فيها واجب مقدس، انها ذكرى مولد محمد الصادق الامين قائد الامة.واضاف بأن قيادة المحافظة تجري كافة الاستعدادات لإحياء الاحتفال بهذه المباسبة العظيمة التي ستقام في مركز عاصمة المحافظة خلال اليومين القادمة.كما نهى المحافظ صلاح قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط بهذه المناسبة العظيمة التي يحتفل بها شعبنا العظيم الصابر والصامد بوجه العدوان الغاشم والحصار الجائر على مدار قرابة العام الخامسِوثمن اللواءصلاح جهود قيادات الوحدات الامنية والعسكرية على مايبذلون من جهود امنية في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، وذلك من خلال مكافحة الجرائم وضبط المرتكبين لها،وكذلك المطلوبين امنيا للعدالة.وقال محافظ إب بان واجبنا جميعآ الحفاظ  على امن المحافظة كونه مسؤولية الجميع، وعدم التهاون مع  المجرمين الذين يسعون إلى زعزعة امن واستقرار المحافظة.


كما القى القاضي عبدالفتاح غلاب وكيل المحافظة كلمة اشار فيها إلى اهمية الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة بمولد حبيب القلوب محمد عليه افضل الصلاة والسلام، كونه يوم  اشرق  نور  الحق على الكون كله بمولد  سيدنا محمد امام الأمة.واشار الوكيل غلاب ان هذا اليوم المبارك هو يوم تأريخي عظيم في قلوبنا جميعا كونه تاريخ امه والاحتفال فيه محبةٍ لقائدنا محمد  العدنان الذي اخرج الامة من عهد الجهل والظلام إلى عهد النور والحق الذي هزم الباطل بمختلف اشكاله وانواعه .


وتخللت الفعالية الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف عددا من الفقرات الدينية والانشودة عن سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين  .وعلى صعد متصل في محافظة اب احتفت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب ،اليوم، في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.


وفي الفعالية، اشار محافظ إب اللواء  عبد الواحد صلاح إلى أهمية هذه المناسبة وعظمتها لتتعلم منها الأمة الكثير من الدروس والعبر المستمدة من سيرة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.
مشددا على أهمية التلاحم والتكاتف والوقوف صفا واحدا ضد من يسعى لتمزيق الوطن وإحداث الفتن والصراعات بين أبنائه ونهب ثرواته.


ودعا اللواء صلاح كافة  أبناء المحافظة للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية الجماهيرية الكبرى بذكرى المولد النبوي التي ستقام في الـ12 من ربيع اﻷول بمركز المحافظة، ورفد قافلة النبي الأعظم التي سيتم تسييرها للمرابطين في الجبهات.


من جهته قال يحيي القاسمي المشرف الاجتماعي للانصار الله في المحافظة ان ذكرى  مولد امام العالمين  وسيد الخلق وفضائله على الأمة .. مقدما عرضا موجزا لعدد من المواقف والملامح المضيئة من شخصيته التي مثلت أعظم شخصية قيادية عرفها التاريخ.


واضاف  أن الاحتفاء بمولده هو تأكيد لمدى الارتباط الوثيق والقوي بين الأمة وقائدها، ورسالة لكل أعداءها بأنها تعظم رسولها وتقتدي به.


كما القي المهندس سليم البحم  مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي كلمة اشار فيها  إلى الصفات والمكرمات العظيمة التي حباها الله للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم .. مؤكدا أن الرسول الكريم زرع في نفوس أمته العزة والكرامة والمنعة لتكون أمة قوية.


ولفت إلى أن العدوان الذي تقوده دول الاستكبار العالمي لن يحقق مآربه، وسيستمر الجميع في الصمود والثبات حتى تحقيق النصر المؤزر.


تخلل الاحتفال الذي حضره وكلاء المحافظة عبد الحميد الشاهري وصادق حمزة وفؤاد يحيى منصور، ومدير عام مديرية المشنة علي البعداني، وأمين عام مديرية الظهار عبدالله الخولاني، تخلله قصيدة شعرية وفقرات إنشادية وتواشيح دينية معبرة عن عظمة هذه الذكرى العطرة. الجديد ذكره ان محافظة إب تشهد فعاليات أحتفائية على مستوى مركز عاصمة المحافظة،ومديرياتها وذلك في ذكرى المولد النبوي الشريف،كما تجري قيادة المحافظة الاستعدادات في احياء ذكرى المولد النبوي الشريف الذي سيقام بمدينة إب اليومين القادمة،

التعليقات مغلقة.