أكاديمية ألعاب القوى موضوع نقاش ودراسة بين “المرابط” و “عويطة”

محمد العربي اطريبش

عقد محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق يوم الأحد 10 نوفمبر 2019 اجتماعا هاما مع البطل المغربي “سعيد عويطة” لتدارس سبل إحداث أكاديمية جهوية بالاقليم خاصة بألعاب القوى.

الهدف من هذا المشروع رغم عدم الكشف عن حيثياته وتفاصليه حسب مصادر إعلامية هو جعل إحدى مدن إقليم المضيق الفنيدق مركزا لأكاديمية خاصة بتكوين شباب وشابات جهة طنجة تطوان الحسيمة في مجال ألعاب القوى، عبر صقل مهاراتهم و مواهبهم بطريقة علمية من أجل خلق جيل من الأبطال و تكوينهم في مجموع من الرياضات الأولمبية.

جذير بالذكر أن أيقونة ألعاب القوى المغربية العداء والبطل العالمي “سعيد عويطة” قد شرع منذ مدة في إرساء دعائم مشروع رياضي وطني بإحداث عدد من الأكاديميات في جهات المملكة هدفها التكوين العلمي للرياضيين والرياضيات وتطوير  وصقل مهاراتهم الأمر الذي مكن رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق “المرابط” في استقطاب مشروع الأكاديمية الرياضية لألعاب القوى لتكون قطبا جهويا مركزه بالإقليم، حيث ستستفيذ منه مختلف الفعاليات المهتمة بألعاب القوى وجميع الفئات بجهة الشمال.

وقد أكد مجلس عمالة المضيق الفنيدق في حديثه على أنه سيكشف عن الخطوط العريضة والمهمة لهذا المشروع الرياضي العلمي الهام مباشرة بعد الانتهاء من دراسة مختلف جوانبه القانونية وتنزيله على أرض الواقع. 

التعليقات مغلقة.