Artcurial تعلن بيعها المقبل في مراكش

أعلنت Artcurial ، وهي دار للمزادات الفرنسية للأعمال الفنية ، عن بيعها المقبل في مراكش تحفة فنية من إتيان دينيت ، الذي يظهر لأول مرة في سوق الفن تقدر القيمة ما بين 800000 و 1200000 يورو.

يظهر “ابن القديس مرابث” ، تحفة الفنان الفرنسي ، لأول مرة في سوق الفن ، خلال عملية البيع Artcurial التي ستعقد في 30 ديسمبر في المامونية يقول أرتكوريال ، الذي أسس لتوه فرعًا في المملكة ، إنه في مدينة المغرة.

يقول Artcurial في بيان: هذه اللوحة ، وهي لوحة زيتية كبيرة على قماش من تصميم إيتيان دينت التي يرجع تاريخها إلى عام 1900 ويقدر ما بين 800000 و 120000 يورو ، هي تحفة للفنان ، وقد نُشرت عدة مرات في كتب مرجعية ومع ذلك حافظت على أمانها يبدو لمدة 40 عاما .

حسب المصدر نفسه، سيتم بيع العمل بالمزاد العلني في مزاد مرموق سيكون هو المزاد الافتتاحي لشركة تابعة جديدة لـ Artcurial في المغرب ، أول دار مزادات دولية يستقر في القارة الأفريقية .

يقول أوليفييه بيرمان ، مدير Artcurial Morocco “إن الموضوعات الدينية لدينت نادرة للغاية ، إنه لشرف لأرتكورال أن يقدم هذا العمل الرائع في بيعنا من 30 ديسمبر إلى المامونية”. “ابن القديس مرابط” هو عمل بارع ، حيث يجد دينيت تعبير النحاتين في التقليد الذي يوحدهم إلى رودين الذي كان صديقًا له.

تم عرض العمل في عام 1901 في الجمعية الوطنية للفنون الجميلة ، قبل استلام جائزة الصالون والزملاء للسفر في عام 1907. هذه اللوحة ، من مجموعة Wattel ، حيث يتفوق الفنان في التعبير عن الوجوه والنظر والاحتفال ، مع الدفء والروحانية والعاطفة الجماعية التي تنبثق منها.

لقد كانت رحلة إلى الجزائر ، تم تنفيذها عن طريق الصدفة تقريبًا في عام 1884 ، والتي اتخذت قرارًا حول مهنة لا رجعة فيها لـ Dinet ، مما أعطى نفسه كل وسيلة لفهم المجتمع الإسلامي. كان اعتناقه الإسلام في عام 1913 بالنسبة له فقط إنجاز عملية طويلة توجت ، قبل وفاته ، بفترة الحج إلى مكة.

ثقافة إتيان دينيت ، معرفته للغة العربية ، اعتناقه للدين الإسلامي وموهبته كرسام تجعله فنانًا استثنائيًا للغاية.

كما نظمت Artcurial في المملكة ، منذ عام 2011 ، عددًا كبيرًا من العروض التقديمية ومبيعات الطباعة على الوجهين مع باريس.

التعليقات مغلقة.