إعلان عن أربع قنصليات جديدة في العيون قبل نهاية عام 2020

قال ناصر بوريتا ، متحدثاً في نقطة صحفية مشتركة مع نظيره من جزر القمر ، سويف محمد الأمين ، بعد افتتاح القنصلية العامة لاتحاد جزر القمر في العيون ، إن هذا ستشهد المدينة “نشاطًا دبلوماسيًا مكثفًا” خلال الأشهر المقبلة ، حيث تستضيف اجتماعات اللجان الثنائية المشتركة بين المغرب وبعض الدول الإفريقية وكذلك المنتدى بين المغرب ودول المحيط الهادئ الذي سيجمع وزراء خارجية اثني عشر دولة البلدان.

بعد التذكير بقرار غامبيا بفتح قنصلية في الداخلة قريبًا ، شدد الوزير على أن افتتاح هذه التمثيلات الدبلوماسية في المحافظات الجنوبية سيعزز من مهنة هذه المنطقة باعتبارها “بوابة إلى المملكة في القارة الأفريقية “.

وقال إنه بالإضافة إلى عملهم الدبلوماسي ، ستعمل هذه القنصليات على تعزيز التبادلات الاقتصادية والتجارية بين المغرب والدول الإفريقية.

أشار بوريتا إلى أن افتتاح هذه القنصلية هو “حدث ذو أهمية كبيرة” بمعنى أنه يسمح للمغرب بتوضيح أن “مسألة مغربية صحرائها غير قابلة للتفاوض وأن كل الجهود تتعلق الأمم المتحدة حصريًا بحل النزاع الإقليمي مع دولة شقيقة تتعارض مع الحقوق التاريخية وغير القابلة للتصرف للمملكة من أجل استعادة مقاطعاتها الجنوبية “.

 

التعليقات مغلقة.