اعتقال العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم” قاد توقيف ستة مشتبه بهم بهولندا

اعتقال المغربي رضوان التاغي، مساء يوم الاثنين 16 دجنبر الجاري، في منزل دبي بالإمارات العربية المتحدة، قاد إلى توقيف ستة مشتبه بهم آخرين يشتبه في ارتباطهم بمخطط جريمة مقهى “لاكريم” في مراكش، والتي راح ضحيتها ابن مسؤول قضائي رميا بالرصاص.

وبينت الشرطة الهولاندية أن عمليات البحث شملت أماكن مختلفة في هولندا، بما في ذلك العاصمة أمستردام ومدينة أوترخت (وسط). وأضافت أنهم “خمسة رجال وامرأة تتراوح أعمارهم بين 29 و45 عاما”. وقالت أنه “تم اعتقال المشتبه بهم على خلفية جرائم غسل الأموال وحيازة أسلحة وحيازة المخدرات”.

كما يُعتقد، حسب نفس المصدر، فإن رضوان التاغي هو زعيم المشتبه بهم الموقوفين، وزعيم عصابة لتهريب الكوكايين قد رعى عدة جرائم قتل. وقال متحدث باسم الشرطة المغربية لوكالة “فرانس برس” إن السلطات القضائية المغربية مطلوب لها أيضا لتورطه المزعوم في جريمة قتل تتعلق بالمخدرات في المغرب عام 2017..

للإشارة، قرر القضاء المغربي شهر يوليوز الماضي، الحكم بالإعدام على مواطنين هولنديين اثنين لقتلهما خطأً طالبا في مقهى “لا كريم” في مراكش، عندما كانا يستهدفان صاحب المقهى، ويشتبه في أن رضوان التاغي هو الراعي المزعوم لهذا الاغتيال.

من جهتها، قالت شرطة الإمارات العربية المتحدة إن رضوان التاغي “دخل البلاد عبر مطار دبي باستخدام جواز سفر وتأشيرة تحمل هوية مزورة”. وأضافت أنه “عاش في منطقة سكنية بدبي حيث لم يكن له أي نشاط إجرامي”.

وفي مقابلة مع الإذاعة الهولندية “NOS”، يوم أمس الثلاثاء، صرح قائد شرطة دبي جمال الجلاف أن رضوان التاغي وصل إلى المدينة في عام 2016 و”نادراً ما يغادر المنزل”. ويقدر مكتب المدعي العام الهولندي أن رضوان التاغي سيتم تسليمه إلى هولندا بحلول نهاية شهر فبراير من العام القادم، وفق ما أوردته “NOS”.

التعليقات مغلقة.