انطلاق فعاليات النسخة السادسة من كأس إفريقيا للاعبين المحليين “كاميرون 2020

اعلان عن انطلاق فعاليات النسخة السادسة من كأس إفريقيا للاعبين المحليين “كاميرون 2020″، واخبار  منتخب تونس عن نيته في الاعتذار عن البطولة لضغط أجندة الأندية المحلية، وجد الكاميرون نفسه أمام ضرورة توضيح موقفه، والرد على إمكانية إلغاء المسابقة التي ستنطلق بعد حوالي أربعة أشهر…

نارسيس مويل، وزير الرياضة الكاميرون، أكد لصحيفة “Cameroon-info”، بأن بلده جاهز لاستضافة العرس الكروي المحلي بداية من أبريل 2020، والاستعدادات لاستضافة 16 منتخباً متواصلة؛ إذ سيتم الكشف خلال الأيام المقبلة عن التميمة الخاصة بـ ‘”لشان”.

المسؤول عن الرياضة بالكاميرون اعتبر أن إعتذار منتخب أو منتخبات عن المشاركة بـ”الشان”، أمر غير مقلق، ولن يؤثر على استعدادات البلد لإقامة البطولة القارية المحلية في موعدها، كما أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” باعتباره الجهة المشرفة على المسابقة، سيعمل على متابعة المستجدات، في حال تأكيد خروج منتخب تونس رسمياً من المسابقة، وإيجاد بدائل أو صيغة جديدة.

اكما  أن كأس إفريقيا للمحليين سيكون موعدا لمنتخبات القارة السمراء، لخوض منافسة قوية ومتابعة ميلاد نجوم كما حصل في النسخ السابقة من الكأس، كما أن الجماهير الكاميرونية تترقب استضافة بلدها للبطولة، وبعدها كأس إفريقيا للأمم، مطلع 2021.

وكان الاتحاد التونسي قد كشف سابقا عن “احتجاجات” أنديته المحلية، بخصوص مشاركة لاعبيها الأساسيين بكأس إفريقيا للمحليين، والذي يتزامن مع موعد حاسم بالبطولة المحلية، وأيضا المشاركات القارية الأندية، ما فرض على الجهاز الكروي الإعلان عن “انسحاب” مرتقب، في انتظار توصل “الكاف” بمراسلة رسمية.

أما بالبطولة المغربية، فقد ارتأت جامعة الكرة عدم توقيف منافسات الدوري إلى غاية اقتراب موعد كأس إفريقيا للمحليين، تفادياً لتراكم المؤجلات، بسبب الانطلاقة المتأخرة للدوري، إضافة لالتزامات 5 أندية بالفترة الحالية بالمسابقات الخارجية، القارية منها والعربية.

وفي الأخير يبقى المغرب آخر، منتخب توج بـ”الشان” من مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في النسخة الأخيرة التي أقيمت بأربع مدن، بداية من مراكش، أكادير وطنجة، ثم الدارالبيضاء التي استقبلت جميع مباريات الأسود المحلية، بقيادة المدرب جمال السلامي

التعليقات مغلقة.