السيد مصطفى فارس يبرز أهم المحطات الإصلاحية التي عرفتها العدالة بالبلاد والتي ترتكزعلى ورش استقلال السلطة القضائية

 استقبل الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية السيد مصطفى فارس يوم امس الثلاثاء 07 يناير 2020 بمقر محكمة النقض سفير الهند بالمغرب السيد SHAMBHU S.KUMARAN.

وفي مستهل هذا اللقاء أبرز السيد الرئيس المنتدب أهم المحطات الإصلاحية التي عرفتها العدالة ببلادنا المرتكزة على ورش استقلال السلطة القضائية مبرزا الأدوار الكبرى التي يقوم بها القضاء من أجل تطوير منظومته وتحديث آليات عمله، تكريسا للأمن القضائي في مختلف أبعاده الدستورية  والاجتماعية والحقوقية والاقتصادية.

من جانبه أكد  سفير المغرب بالهند  السيد SHAMBHU S.KUMARAN على أهمية  تطوير علاقة التعاون القضائي والارتقاء بها إلى شراكة تجسد مستوى العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين مؤكدا أن بلاده تولي اهتماما كبيرا بالتجربة المغربية في مجال استقلال السلطة القضائية و منوها بما عرفه المغرب من إصلاحات مؤسساتية متميزة في مجال العدالة تعبر عن إرادة جادة طموحة من أجل تكريس استقلال السلطة القضائية.

كما وجه بمناسبة هذا اللقاء السفير الهندي  دعوة رسمية للسيد مصطفى فارس  باسم المجلس الأعلى الهندي  للسيد مصطفى فارس للمشاركة في أشغال الندوة الدولية حول موضوع  ‘ القضاء والعالم المتغير’ المزمع عقدها في الفترة ما بين 21/23 فبراير 2020  بالعاصمة الهندية نيودلهي  والتي ستعرف مشاركة  كبار المسؤولين القضائيين لأكثر من 50 دولة من مختلف المدارس القضائية الرائدة في العالم.

وقد أطلع السيد السفير بمناسبة زيارته لمقر محكمة النقض على الرصيد الوثائقي الذي يزخر به متحف الداكرة القضائية بمقر المحكمة وسلمت له نسخة من مؤلف” وحدة المملكة من خلال القضاء” الذي ساهم في إعداده ثلة من الخبراء القانونيين والقضاة والمفكرين والمختصين في التاريخ والثقافة والأدب.

التعليقات مغلقة.