الأمير هاري يبرر قرار تخليه عن لقبه الملكي في حفل خيري

تحدث  الأمير هاري، على  انه لم يكن له خيار، سوى تخليه عن لقبه الملكي، كأحد أفراد العائلة الملكية في بريطانيا، مؤكدا أنه قرار غير مضمون النتائج.

وقال هاري، في حفل خيري لمنظمة، شارك في تأسيسها للعناية بالأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسب في جنوب إفريقيا، عن موضوع تخليه، وزوجته عن الألقاب الملكية، وأوضح أنهما لم يهجرا بريطانيا، كما أن حبه لبلده لن يتغير.

معبرا في خطابه بقول: “أستطيع تخيل ما سمعتم وقرأتم خلال الأسابيع القليلة الماضية. لذا، أريد أن تأخذوا الحقيقة مني بقدر ما أستطيع مشاركتكم إياها، ليس بوصفي أميرا أو دوقا، وإنما هاري”.

مضيفا: “أحمل كل التقدير لجدتي، وقائدي الأعلى، كان أملنا أن نواصل خدمة الملكة والكومنولث والتزاماتي العسكرية، لكن بدون المال العام. وللأسف، لم يكن هذا الأمر ممكنا. لقد قبلت بهذا، مدركا أنه لن يغير شيئا في شخصي أو مدى التزامي”.

نشير بالذكر أن الأمير  هاري وزوجته ميغان، في وقت سابق من الشهر الحالي، أعلنا عن نيتهما في التخلي عن لقبيهما بالعائلة الملكية، بغرض الاستقلال ماديا، وهو ما سيتم في الربيع المقبل، إذ سيتوقفان عن استخدام الألقاب الملكية، والقيام بأي مهام ملكية بما فيها التعيينات العسكرية، غير أنهما سيواصلان الإشراف على أعمالهما الخاصة

 

التعليقات مغلقة.