قافلة البرنامج التواصلي”100 يوم 100 مدينة” تحط رحالها بمدينة تاوريرت

حطت عشية اليوم الأحد 26يناير 2020 قافلة البرنامج التواصلي “100 يوم 100 مدينة” المنظمة من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار رحالها بمدينة تاوريرت.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره أزيد من 500 مشاركة ومشارك من جميع الفئات العمرية بالمدينة، أكد السيد عبدالواحد اليزيدي المنسق الإقليمي للحزب في كلمته الافتتاحية على أن هذا البرنامج، وضع من طرف الحزب خصيصا من أجل التواصل المباشر مع الساكنة المحلية وإشراكها في وضع تصور مستقبلي للحزب يستجيب لمتطلعات الساكنة وينبثق من هموم ومشاكل الساكنة لانهم هم الاجدر والأدرى بمعرفة مشاكلهم، بهدف إيجاد حلول مشتركة نابعة من تصورات المواطنات والمواطنين لمعالجة تلك المشاكل، وترتيب أولويات الساكنة، حتى يتبناها الحزب في برنامجه المستقبلي 2021.كما تميز هذا اللقاء بتنظيم المشاركين على 44 ورشة لإبراز المشاكل التي تتخبط فيها مدينة تاوريرت وتقديم مقترحات عملية لهذه المشاكل، دامت هذه الورشات لأكثر من ساعتين.

مباشرة بعد ذلك، قام السيد عبدالواحد وسعيد المنسق المحلي للحزب بتاوريرت بعرض خلاصة الورشات حيث ابرز المشاكل والاكراهات المعبر عنها من طرف أغلبية المشاركين، وكذا المقترحات كحل لهذه المشاكل حيث همت بالأساس ثلاثة قطاعات ذات أولوية في التدخل وهي الصحة، التشغيل والتعليم.

بعد ذلك، تدخل السيدين عادل الزايدي ومحمد بودريقة عضوا المكتب السياسي للحزب الذين عبرا عن أهداف برنامج 100 يوم 100 مدينة وأنه فرصة للاستماع إلى مشاكل الناس وهمومهم ومقترحاتهم والتي سيأخذها الحزب بعين الاعتبار لوضع خريطة الطريق المستقبلية. وقد وعدهم السيد محمد بودريقة أن الحزب سيتدخل مستقبلا لبرمجة بعض المشاريع التي اقترحها الساكنة لفائدة الإقليم بصفة عامة ومدينة تاوريرت بصفة خاصة مذكرا إياهم بأن إقليم تاوريرت قد استفاد مؤخرا من مشاريع تنموية مهمة شملت الطرق والقطاع الفلاحي.

التعليقات مغلقة.