تشديد الإجراءات الوقائية للكشف المبكر عن فيروس كورونا بمطار محمد الخامس

عرف مطار محمد الخامس تشديدا في الإجراءات الوقائية مجرد وصول طائرة قادمة من بيكين مساء أمس الثلاثاء 28 يناير2020 إلى المطار ، من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة للإصابة بفيروس كورونا.

و ذلك في إطار القرار الذي اتخذته مؤخرا وزارة الصحة بتفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية .

و أوضح الطبيب الرئيسي بالمطار على أن خطة الطوارئ هذه تمر عبر عدة مراحل:

المرحلة الأولى تتم قبل وصول الطائرة إلى المطار ،حيث يتم عزل جميع الحالات المشتبه بها من طرف طاقم الطائرة ،و إخطار برج المراقبة ،و تعبئة ما يسمى الجزء الصحي من الاقرار العام للطائرة ،الذي يسلم للشرطة الصحية عند الوصول .

المرحلة الثانية ستبدأ بعد الوصول ، حيث يخصص موقف خاص لهذه الطائرة حتى لا يتم الإختلاط مع المسافرين الاخرين ،و يتم اعتماد القرار بإنزال الركاب ، حيث يخضون جميعا وبدون استثناء لقياس درجة الحرارة في مرحلة اولى بواسطة المحرار بالاشعة ما تحت الحمراء أو بواسطة الكاميرا الحاريرية .

و في المرحلة الثالثة, يتم تجميع  المعلومات الخاصة بركاب الطائرة مبرزا أنه في حال وجود حالة مشتبه بها يتم القيام بفحص طبي للتأكد من الحالة في قاعة العزل ،و اذا كانت الحالة مطابقة للمعايير المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية ، يتم إرسالها مباشرة الى المستشفى المعين من قبل وزارة الصحة.

أما في المرحلة الاخيرة ،فيتم خلالها تطهير الطائرة بمادة تتناسب مع المكونات الداخلية للطائرة حتى لا يكون هناك تاثيرات جانبية على هذه المكونات .

التعليقات مغلقة.