العيون” سيدي ملوك” : توسيع وتطوير التعليم الاولي بالمؤسسات التعليمية.

في اطار تنزيل برنامج عمل الوزارة الملتزم به امام صاحب الجلالة، وتفعيلا للمشروع الاول الخاص بتوسيع وتطوير التعليم الاولي، عقدت المديرية الاقليمية بتاوريرت يوم  امس الأربعاء 05يناير 2020، باعدادية ادريس الاول بالجماعة الترابية العيون سيدي ملوك، لقاء تنسيقيا مع السيدات والسادة المديرين ورؤساء الجمعيات الشريكة بالمؤسسات التعليمية المحتضنة لاقسام التعليم الاولي.

اللقاء خصص لمناقشة مختلف التدابير المتعلقة بتسيير اقسام التعليم الاولي ، في ظل الامكانيات والشروط التي تم توفيرها من اجل اشتغال هذه الاقسام.
تم خلال هذا الاجتماع توضيح مختلف الامور الخاصة،بهذا المجال، والجواب على استفسارات واسئلة الجمعيات؛ كما تم التاكيد على اهمية الشراكات التي تم ابرامها والتي تجاوزت 53 شراكة، والدعوة الى تفعيلها الامثل .

للاشارة فالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق والمديرية الاقليمية بتاوريرت ، قد انجزت الشطر المتعلق بسنة 2019 فيما يخص توسيع العرض المدرسي الخاص بمجال التعليم الاولي، حيث تم :

* بناء 50 حجرة جديدة للتعليم الاولي وتجهيزها،
* توفير اللوازم المدرسية ل 105 قسم للتعليم الاولي ( 2500 محفظة مدرسية بكل لوازمها ، ووسائل تعليمية والعاب تربوية )
* عدة مكتبية لكل قسم من اقسام التعليم الاولي ،
* معينات ديداكتيكية بيداغوجية للمربيات،
* منحة للتسيير لكل قسم بلغت 14000 درهم ،

برنامج توسيع وتطوير التعليم الاولي بمديرية تاوريرت يددخل سنته الثانية ( برنامج 2020 ) ، حيث سيتم بناء 40 حجرة جديدة وتجهيزها، مما سيساهم في رفع عدد التلاميذ المسجلين بالمؤسسات التعليمية الى اكثر من 4000 طفل وطفلة.

التعليقات مغلقة.