تاوريرت : تحتضن فعاليات المهرجان الأول الفني للشباب

إفتتح  يوم الجمعة 07 يناير 2020 الدورة الأولى من فعاليات المهرجان الفني للشباب،والذي نظمته جمعية أريج الشباب، وجمعية الأمل لثقافة والبيئة،بشراكة ودعم من المجلس الجماعي لتاوريرت،ومؤسسة التعاون الوطني، عل مدار ثلاثة أيام (07.08.09) فبراير 2020، بمدينة تاوريرت.

 

شهد اليوم الأول من فعاليات هذا المهرجان، إستقبال مجموعة من الفنانين والفنانات، الذين أتو من مختلف المدن المغربية، حيث كان في إستقبالهم وفد يترأسه كل من رئيس المجلس الجماعي لتاوريرت السيد “البشير بوخريص” والسيد رئيس المجلس الإقليمي السيد “محجوبي حميدة” .

مجموعة من الفنانين كانو منارة هذا المهرجان ،على رأسهم الممثل المحبوب ” جمال العبابسي”” حمزة دقون” ” محمد هطهوطي” ” خالد نصر” والممثلة “سعاد الوزاني” “بهيجة الهاشمي علي” “زهرة عماري” “زاكي مامينو” ” يوسف رحيمي” ” عصام ستيتو”.

وفي كلمة أعرب فيها رئيس جمعية أريج الشباب السيد ” بلال الرملي ،أكد فيها شكر كل الفنانين ،على تلبيتهم الدعوى وتكبد عناء السفر لإنجاح هذا المهرجان، مشيرا إلى أنه رغم قلة الإمكانيات وضعف الدعم المادي إلا أن الجمعية مصرة على تحمل كل الصعاب ومواصلة المسيرة.
وخلال نفس اليوم شهد الإستقبال عدة وصلات فلكلورية لمجموعة الأصالة لدقة المراكشية برئاسة المقدم ” شفيق صولو”.

عرف اليوم الثاني من أشغال المهرجان ندوى فكرية لأربع عروض قيمة تحت عنوان ” الفن والسينما الواقع والأفاق بالجهة الشرقية” من تأطير كل من الممثل جمال العبابسي و الممثلة سعاد الوزاني والمغني زكي مامينو والمخرج السينمائي حمزة دقون، كما تم عرض فيلم قصير بعنوان “الحلوة الحمراء” للمخرج حمزة دقون ووصلة إستعراضية للممثل محمد هطهوطي والفنان خالد نصر ” مول الضحكة” .

وإستكمالا لبرنامج الدورة الأولى للمهرجان الفني للشباب شهد اليوم الثالث بالمركب الإجتماعي بتاوريرت أمسية فنية تخللتها عدة فقرات، ولوحات فنية، ووصلات غنائية، بمشاركة كل من المغني زاكي مامينو ،إحسان، يوسف رحيمي، خالد نصر، فرقة عائلة بلا حدود، الدقة المراكشية، والتي نالت إعجاب الجمهور التاوريرتي وصفقو لهم بحرارة.

هذا وقد عرفت أمسية المهرجان أيضا تقديم ورشات للرسم والنحت والتي قدمها فنانين من مدينة تاوريرت، كل من ميجوان خوديري، عبد القادر المحمدي،توفيق مرزوقي .

وكان ختامه مسك مع تكريم الفنانين المشاركين وضيوف الشرف .

التعليقات مغلقة.